تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
 خطوات سهلة وطبيعية تمنحك رموشا طويلة وأكثر كثافة
خطوات سهلة وطبيعية تمنحك رموشا طويلة وأكثر كثافة

خطوات سهلة وطبيعية تمنحك رموشًا طويلة وأكثر كثافة

2021-11-20

بالإضافة إلى نضارة البشرة والشفاه الوردية، تعزز الرموش الكثيفة والطويلة من جمال المرآة، ودائمًا ما تسعى السيدات إلى الحفاظ على ذلك المظهر سواء من خلال استخدام الماسكرا أو اللجوء لتركيب الرموش الاصطناعية او اكستنشن الرموش.

إلا أن معظم هذه الطرق تؤثر سلبًا على الرموش، بجانب العديد من العوامل الأخرى التي تتنوع بين عدم توازن الهرمونات وسن اليأس والتوتر، بالإضافة إلى التقدم في العمر أو مشاكل صحية وغيره.

لذا، وحرصًا منا على جمالك وصحتك، نقدم لكِ من مجلة "ذا هيلث سايت" خطوات سهلة وطبيعية تمنحك رموشًا طويلة وأكثر كثافة:

زيت الخروع

يتميز زيت الخروع باحتوائه على حمض الريسينوليك، والذي يساعد في منع تساقط الشعر والحد منه ويساعد تعزيز طول وكثافة الرموش أيضًا.

ولتطبيقه، استخدمي اعواد او قطع قطن وبلليها بالزيت ثم اضغطي بها على خطي رموشك العلوي والسفلي واتركيه طوال الليل قبل غسل وجهك في صباح اليوم التالي، واحرصي على عدم دخوله إلى عينيكِ.

زيت جوز الهند

لزيت جوز الهند فعالية كبيرة في تعزيز صحة الرموش ونموها أيضًا، حيث يحافظ على بروتينات الشعر والرموش، ويمكنك تطبيقه بنفس طريقة استخدام زيت الخروع.

الشاي الأخضر

يتميز الشاي الأخضر بثرائه بمواد "بوليفينول" و" إيبيجالوكاتشين جاليت" المضادة للأكسدة، والتي تساعد في تعزيز نمو الشعر وتكثيف الرموش، وكل ما تحتاجينه هو إضافة ملعقة صغيرة من أوراق الشاي الأخضر في كوب ماء ساخن، ودعي المكونات تمتزج لمدة 5-10 دقائق، ثم صفي السائل، وعندما يبرد طبقيه على رموشك باستخدام قطعة قطن.

التدليك

للتدليك فعالية قوية لحل العديد من المشاكل، بما في ذلك ضعف الرموش، حيث يمكنك تدليك جفنيكِ سواء باستخدام زيت او لا. فذلك يعزز تدفق الدورة الدموية إلى بصيلات رموشك، مما يعزز كثافتها وطولها.

زيت الزيتون

على غرار زيت الخروع وجوز الهند، يساعد زيت الزيتون في تعزيز طول وكثافة رموشك، ولا تحتاجي سوى إلى تطبيقه على رموشك العلوية والسلفية بقطعة قطن مع تركه لمدة 5-10 دقائق، قبل شطف عينيكِ بماء فاتر.

زيت الخروع الشاي الأخضر التدليك زيت الزيتون رموش مكياج
 
 

احدث المقالات