تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
التخلص من الشعر الدهني
التخلص من الشعر الدهني

حيل بسيطة للتخلص من الشعر الدهني (صور)

2021-11-29

يعاني بعض الأشخاص من الشعر الدهني، وإذا كنت أحد هؤلاء الأشخاص الذين يصبح شعرهم زيتيًا بسرعة كبيرة ويؤثر على مظهرك ..فإليك بعض النصائح والحيل للسيطرة على االأمر:

1.أضف الملح إلى الشامبو الخاص بك

إذا كانت فروة رأسك تنتج الكثير من الزيت، يمكنك موازنة ذلك ببساطة عن طريق إضافة الملح إلى الشامبو. لاستخدام هذه الخدعة، أضف ملعقتين كبيرتين من الملح في زجاجة شامبو سعة (450 مل) ، ثم رج الزجاجة ، وانتظر حتى يذوب الملح ، ثم استخدمه كالمعتاد، وسترى النتيجة بعد غسلات قليلة.

2.استخدم الشامبو الجاف

الشامبو الجاف من المساحيق التي تأتي إما في علب رذاذ أو زجاجات عادية ترشها مباشرة على جذور الشعر لتقليل مظهر الشعر الدهني دون الحاجة إلى غسل الشعر، ستساعدك هذه المنتجات على إطالة الوقت بين الغسل ليوم أو يومين. ما عليك سوى تطبيق المنتج مباشرة على مناطق شعرك الزيتي،و إذا كان لديك شعر طويل، فقد تضطر إلى تقسيم الشعر إلى أقسام قبل تطبيق المنتج. اتركي الشامبو الجاف في الشعر لبضع دقائق للسماح له بامتصاص الزيوت، ثم قم بتمشيط شعرك لتجنب ترك أي بقايا بيضاء خلفه.

3.بدائل الشامبو الجافة

إذا كنت لا ترغب في استخدام في الشامبو الجاف، أو تحتاج ببساطة إلى حيل سريعة في متناول اليد، يمكنك أيضًا استخدام كمية صغيرة من بودرة الأطفال أو نشا الذرة أو مسحوق الكاكاو (للشعر الداكن ) كبديل للشامبو الجاف.

ويمكن أيضًا استخدام المنتجات التي تحتوي على الكثير من الكحول، مثل مطهر اليدين أو مناديل الكحول أو حتى العطور؛ لامتصاص الزيوت الزائدة من فروة رأسك.

4.لا تضع بلسم على الجذور

إذا كان لديك شعر دهني بالفعل، فهذا يعني أن الغدد الزيتية في فروة رأسك تقوم بالفعل بعمل ممتاز في ترطيب جذور شعرك، لذا فاستخدام البلسم في منطقة الجذر سيجعل شعرك أكثر دهنية.

5.لا تفرد شعرك

إذا كان شعرك دهنيًا حقًا، فإن تمليسه سيعزز الزيت فقط، لأن الشعر المستقيم أقرب كثيرًا إلى فروة الرأس من الشعر المجعد أو المموج. لهذا السبب ، فإن ترك موجة أو تجعيد الشعر في شعرك يمكن أن يجعل شعرك أكثر كثافة، وبالتالي - أقل دهنية.

6.استخدم مقشرات فروة الرأس

يعد تقشير فروة رأسك طريقة ممتازة أخرى لتدريب شعرك على إنتاج كمية أقل من الزيت. هناك العديد من مقشرات فروة الرأس التي تحتوي على فحم أو ملح تساعد في الأمر، ولكن يمكنك أيضًا صنع مقشر بنفسك في المنزل من المكونات التي قد تكون لديك بالفعل في المنزل، لتحضير مقشر فروة الرأس الخاص بك، امزج ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند المذاب، 2 ملاعق كبيرة من السكر، 1 ملعقة صغيرة من العسل و 3 قطرات من زيت إكليل الجبل الأساسي في وعاء صغير، وبللي شعرك قبل وضع القناع على فروة رأسك ودلكي فروة رأسك لبضع دقائق، ثم اتركي القناع لمدة 10-15 دقيقة، ثم اغسلي شعرك بالشامبو

العناية بالشعر الشعر الدهني شعر دهني

احدث المقالات