تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
عباد الشمس
عباد الشمس

بذور تضاف للطعام وتساعد على تقوية الشعر

2021-11-20

يستخدم الكثير مننا أنواعا معينة من الشامبو والبلسم والزيوت والأمصال وذلك للحفاظ على الشعر في حالة جيدة، ولكننا ننسى أن هناك مكونات نستهلكها يمكنها تحسين صحة الشعر، ومن أهم هذه المكونات البذور.

تحتوي البذور على كثير من الخصائص التي يمكنها تغذية وترطيب وتحسين صحة شعرك، وإذا كنتِ تتساءلين عن أي البذور يمكنك اضافتها لوجبتك كي تجمل شعرك، فسوف نعرض هنا بعض الخيارات التي يمكنكِ تجربتها، وفقاً لمجلة "مسكيرا":

بذور عباد الشمس

بذور عباد الشمس من البذور الغنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية وفيتامين E، كما أنها ليست تمنع تلف شعرك فقط، بل وأيضاً تحمي الشعر من السموم البيئية، والأكثر من ذلك أن بذور عباد الشمس تحتوي على مواد مضادة للأكسدة، وفيتامينات، ومعادن مثل الزنك والتي تزيد من نمو الشعر.

بذور الكتان

تعتبر بذور الكتان أيضاً من البذور الغنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية، كما أنها تحتوي على ألياف، وبروتين، ومعادن مثل الماغنسيوم. وهذه البذور أيضاً غنية بالكالسيوم والفوسفور والتي تلعب دوراً هاماً في جعل الشعر لامعا وجميلا.

بذور الشيا

تمثل بذور الشيا مصدر كبير للمواد الغذائية مثل المعادن، ومضادات الأكسدة، والبروتينات، كما أنها أيضاً تحتوي على أحماض أوميجا 3 الدهنية، لذلك تعتبر هذه البذور يمكنها جعل فروة الرأس صحية كما أنها تحسن صحة الشعر.

بذور السمسم

بذور السمسم من البذور الغنية بالمعادن، والفيتامينات، والأحماض الدهنية، فهذه البذور يمكنها موازنة مستويات الكوليسترول في الجسم، وإضافة هذه البذور للوجبة يساعد على تحسين صحة الشعر وتنعيم وترطيب فروة الرأس.

عباد الشمس بذور السمسم بذور الشيا بذور الكتان شعر
 
 

احدث المقالات