تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تعرفي على أسباب ظهور النمش الأبيض على ذراعيك وطرق التخلص منه
تعرفي على أسباب ظهور النمش الأبيض على ذراعيك وطرق التخلص منه

تعرفي على أسباب ظهور النمش الأبيض على ذراعيك وطرق التخلص منه

2023-06-14

في السنوات الأخيرة، أصبح النمش اتجاهًا إلى حد ما مع نشر خبراء التجميل دروسًا حول كيفية اخفائها وإضافتها إلى روتين المكياج اليومي. من ناحية أخرى، يُنظر إلى النمش الأبيض على أنه أقل رغبة، وغالبًا ما يظهر على ذراعيك.

سبب ظهورهم؟ وفقًا للخبراء، السبب غير معروف في الواقع ، لكن ما نعرفه هو أنهم عادة ما يكونون نتيجة التعرض المفرط للشمس والجينات والشيخوخة. يُشار إليه طبيًا باسم نقص الصباغ النقطي مجهول السبب، والنمش الأبيض على ذراعيك يكاد يكون طقوسًا للنضج.

وقالت مارلا دياكو، أخصائية الأمراض الجلدية ، لبيردي: "إن ظهور النمش الأبيض يزداد مع تقدم العمر، ويؤثر على غالبية السكان فوق سن 70". من المرجح أن تظهر على النساء أكثر من الرجال ، لكن لحسن الحظ، فهي حميدة تمامًا (بمعنى أنها غير ضارة).

كيف يمكن منع النمش الأبيض على ذراعيك

لسوء الحظ، لا يمكن علاج النمش الأبيض حقًا. مثل معظم الأضرار التي تسببها الشمس، فإن الوقاية هي أفضل رهان لك. "من الصعب تجنبها، إذا كان لديك استعداد وراثي للحصول عليها ، ولكن يوصى بالتأكيد بتجنب عامل الحماية من الشمس من 30 إلى 50 وتجنب التعرض المفرط لأشعة الشمس وقد يقلل من خطر الإصابة بها.

إذا كنت ترغب في تقليل ظهور النمش الأبيض لأسباب تجميلية، يقترح دياكو تجربة العلاج بالتبريد أو حقن الستيرويد داخل الآفة أو الريتينويد الموضعي أو التقشير الكيميائي أو الليزر، على الرغم من أن النتائج تختلف من شخص لآخر.

 ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن الأسباب المحتملة الأخرى للبقع البيضاء على الجلد تشمل العدوى الفطرية وأمراض المناعة الذاتية ونقص التصبغ التالي للالتهابات".

تخفيف من حدة النمش الأبيض من المنزل

  • اتباع نظام صحى
  • زيت جوز الهند
  • زيت شجر الشاى
  • جيل الصبار
  • العسل
  • عدم التعرض للشمس
النمش الأبيض طرق التخلص من النمش ظهور النمش الأبيض

احدث المقالات