تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاعيد الرقبة
تجاعيد الرقبة

تجاعيد الرقبة: أسبابها ووصفات طبيعية لعلاجها

2020-09-09

تجاعيد الرقبة من علامات التقدم في السن التي لا يهتم بها العديد من الناس، فهي تعتبر مشكلة جمالية ولكنها بدأت تظهر في السنوات الأخيرة بين الشابات في العمر ما بين ال 20 الى 40 سنة.

ومن العوامل التي تساهم في تشكل تجاعيد الرقبة والتجاعيد التي تظهر في أجزاء الجسم الأخرى. وهي تشمل التقدم في السن، اتباع نظام غذائي سيء، عدم الاعتناء بالبشرة بشكل مناسب،المشكلات البيئية.

ومن الأسباب التي تعمل على تجاعيد الرقبة:

- التدخين بين الشابات.
- كثرة الانحناء امام وسائل التكنولوجيا الحديثه وخصوصا الموبايل واللاب توب.
- كثرة التعرض لاشعة الشمس الضارة.
- إهتمام الغالبية بالوجه فقط عند وضع الكريمات المرطبة وواقي الشمس، وإهمال الرقبه فتبدأ التجاعيد تظهر بها على هيئة خطوط طوليه أوعرضيه إلى أن تصل الى مرحلة ترهل الجلد.

أما الوصفات الطبيعية لعلاج تجاعيد الرقبة:

1- زيت فيتامين E: يمكن أن يقلل زيت فيتامين E من التجاعيد في منطقة الرقبة.

طريقة الاستعمال

استخرجي الزيت من كبسولتين من فيتامين E، ثم قومي بتدليك الرقبة به قبل الذهاب للنوم، ودعي الزيت عليها طوال الليل، وفي الصباح اغسلي الرقبة بغسول وماء فاتر.

2- بياض البيض: يعتبر بياض البيض مشد طبيعي، بالتالي هو علاج طبيعي آخر يمكن أن يعمل بفاعلية في تقليل ظهور التجاعيد في منطقة الرقبة.

طريقة الاستعمال
ضعي بياض البيض في وعاء زجاجي وأضيفي 4-5 قطرات من زيت اللافندر إليه، وامزجي المكونات وأفرغي الخليط على جميع أنحاء منطقة الرقبة، ثم اجلسي ودعي العلاج يعمل سحره لمدة 30 دقيقة، بعد ذلك اغسليه بمطهر وماء فاتر.

3- جل الألو فيرا: جل الصبار هو علاج قوي آخر يمكنه محاربة الجذور الحرة الضارة بالجلد ومنعها من التسبب في تجاعيد منطقة الرقبة.

طريقة الاستعمال
يستخرج الجل الطازج من نبات الصبار، ضعيه على جميع أنحاء المنطقة المتضررة مع التدليك بلطف باستخدام أطراف أصابعك، ثم اتركيه لمدة 30-35 دقيقة، بعد ذلك امسحيه بقطعة قماش مبللة.

4- زيت اللوز: يحتوي الزيت المشتق من اللوز على مضادات أكسدة قوية، والتي يمكن أن تترك تأثير الشد على الجلد في منطقة الرقبة.

طريقة الاستعمال
دفئي زيت اللوز في الميكروويف وقومي بتدليكه على جميع أنحاء رقبتك واتركيه عليها طوال الليل، ثم اغسليه في الصباح بالماء فاتر، استخدمي هذا العلاج الطبيعي بشكل يومي للتخلص من تجاعيد الرقبة للأبد.

5- البابايا: يعزز نبات البابايا الغني بمضادات الأكسدة، من إنتاج الكولاجين والإيلاستين في الجسم، وهذا الأمر بدوره يمكن أن يقلل من ظهور الجلد التجاعيد على الرقبة.

طريقة الاستعمال
استخرجي لب البابايا وادهنيه على جميع انحاء منطقة الرقبة، ودعيه عليها لمدة 20 دقيقة، ثم اغسليه بمنظف خفيف وماء فاتر، الإستمرار المنتظم على هذه الوصفة له اثار لا تصدق ويمكن أن يساعدك في تحقيق النتائج المرجوة.

6- مسحوق الكركم: إن خصائص تجديد الجلد في الكركم تجعله علاجًا ممتازًا آخر لعلاج تجاعيد الرقبة.

طريقة الاستعمال
اخلطي كمية من مسحوق الكركم مع 2-3 ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند، وضعي العجينة الناتجة على جميع أنحاء المنطقة المتجعدة، ثم اتركيها تجف لمدة ساعة، بعد ذلك امسحي الرقبة بمنشفة مبللة.

استخدام هذا المعجون بيتي الصنع على الأقل 3-4 مرات في الأسبوع يجعلك تتخلصين من تجاعيد الرقبة للأبد.
 

صحة جمال اناقة عناية اهتمام تجاعيد الرقبة

احدث المقالات

X