تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
بطرق طبيعية وآمنة... اعرفي كيف تعززي مرونة بشرتك؟
بطرق طبيعية وآمنة... اعرفي كيف تعززي مرونة بشرتك؟

بطرق طبيعية وآمنة... اعرفي كيف تعززي مرونة بشرتك؟

2021-10-02

في حين أنه نادرًا ما يتم الاهتمام بمرونة البشرة، إلا أنها تعد أساس الحصول على بشرة جميلة وصحية، فعندما تفقد البشرة مرونتها تبدأ في الترهل وتكون التجاعيد والخطوط الرفيعة.

كما أن المرونة هي ما تمنح البشرة ذلك المظهر المشدود والشاب، وبدلًا من اللجوء إلى المستحضرات التي عادة ما تحتوي على مواد كيميائية قد تضرك، جلبنا لكِ من مجلة "ذا هيلث سايت" طرق طبيعية وآمنة فعالة في تعزيز مرونة بشرتك:

بياض البيض

يدخل بياض البيض في العديد من الوصفات الجمالية بما يتعلق بجمال البشرة والشعر وصحتهما، ويعد من أبرز المكونات التي تساعد في تعزيز مرونة البشرة، مما يعزز بالتالي مظهرها المشدود، ولست بحاجة سوى خفق بياض البيض جيدًا حتى يتكون قوام سميك، ثم طبقيه على وجهك وعنقك قبل غسله بالماء البارد بعد نصف ساعة.

الألوة فيرا

للألوة فيرا فوائد عديدة لصحة وجمال البشرة، خاصة انها تعزز من مرونة البشرة وتساعد في تلاشي الخطوط الرفيعة والتجاعيد، ولن يتطلب منك الأمر سوى تطبيق جل الألوةفيرا على الوجه والعنق وغسله بعد نصف ساعة.

زيت جوز الهند

يتميز زيت جوز الهند بثرائه بخصائص مضادة للأكسدة فعالة في حل مشاكل البشرة، وخاصة الترهل، حيث يعزز مرونة البشرة ويمنحها ذلك المظهر المشدود. وللحصول على أفضل النتائج، عليكِ تطبيقه في الليل وتركه حتى صباح اليوم التالي.

زيت روزماري

على غرار جوز الهند، يتميز زيت روزماري المعروف ايضًا بزيت اكليل الجبل، باحتوائه على خصائص مضادة للأكسدة ومقاومة للشيخوخة، كما يعزز انتاج الخلايا الليفية التي تساهم في تعزيز.

الخيار

جنبا إلى جنب مع اضافته للسلطة، يمكنك طحن بضعة قطع من الخيار وتطبيق الخليط على وجهك وتركه لمدة نصف ساعة قبل غسله بالماء البارد، فهو سيمد بشرتك بما تحتاجه من ترطيب وسيمنحها ذلك المظهر المشدود، مع تعزيز مرونتها ونضارتها.

العناية بالبشرة خيار بيض جوز الهند زيت روزماري مشاكل البشرة تفتيح البشرة تصبغات البشرة
 
 

احدث المقالات