تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
العيون المبطنة.. حيل لمكياج ومظهر لا يقاوم
العيون المبطنة.. حيل لمكياج ومظهر لا يقاوم

العيون المبطنة.. حيل لمكياج ومظهر لا يقاوم

2021-06-20

يمتلك بعض الأشخاص عيون مبطنة، وتتميز هذه العيون بوجود طية كبيرة من الجلد فوق العين في الجفن العلوي، وتحتاج هذه العيون إلى طريقة خاصة لوضع المكياج، يحتاج الأشخاص ذوو العيون المبطنة إما إلى خلق الوهم للسيطرة على شكل عيونهم والعمل على تجميلها وإبرازها.

وفيما يلي بعض نصائح المكياج الخاصة بالعيون المبطنة التي يمكن اتباعها للحصول على مظهر براق لا يقاوم:

البرايمر

تميل العيون المبطنة إلى تلطيخ مستحضرات التجميل عند وضعها وذلك لأن الجفن ينثني فوق خط الرموش؛ لذا فمن المهم تثبيت المكياج باستخدام البرايمر.

ولن يزيد البرايمر من ثبات ظلال العيون فقط، بل سيجعله أكثر إشراقًا ويعطيكي بريقًا، ويعتبر برايمر الرموش مهما لمكياج العيون ولا يجب إغفال هذه الخطوة.
 

العيون المبطنة.. حيل لمكياج ومظهر لا يقاوم


تدرج الألوان

عادة ما يتم مزج الألوان الفاتحة في الزوايا الداخلية والألوان الداكنة في الخارج؛ لتحسين مظهر العيون، ولكن بالنسبة لصاحبات العيون المبطنة، ستحتاجي إلى تغيير الأمر قليلاً، وتعد أفضل طريقة لتطبيق ظل العيون هي مزجه عموديًا.

 الألوان الأحادية

إذا كنتِ لا تمتلكين تكنيك وضع ظلال العيون كالمحترفين، يمكنكِ استخدام ظلال ذو لون واحد جريء ومشرق؛ ولا تترددي في استخدام ألوان النيون والوردي وظلال النود والباستيل؛ مما سيضيف لمسة لامعة ويبرز ملامحك.

 


ما هو شكل عيونك؟


 

فرش ظلال العيون

تعتبر فرشاة الايشادو مهمة عند وضع المكياج لصاحبات العيون المبطنة وتصنع فارقًا كبيرًا، ويجب استخدام فرشاة ظلال عيون صغيرة وكثيفة بدلاً من ذلك الفرشاة الكبيرة؛ وسيعمل ذلك على منحك مزيد من التحكم أثناء تطبيق مكياج العيون ويساعدك على دمج ألوانك بسهولة.

تأكدي من استخدام فرشاة ذات شعيرات ناعمة وكثيفة.
 

العيون المبطنة.. حيل لمكياج ومظهر لا يقاوم


خط الرموش السفلي

قومي بتوصيل الطرف الخارجي العلوي والسفلي، وفي هذا المظهر، يمكنكِ استخدام نفس اللون العلوي على خط الرموش السفلي، وسيعمل ذلك على إكمال مظهرك بشكل طبيعي.

الآيلاينر

لصاحبات العيون المبطنة، يعتبر استخدام الكحل الجل أفضل من الآيلاينر السائل، حيث سيخلق نظرة جريئة.

الماسكرا

يجب وضع الماسكارا مرتين على الرموش العلوية والسفلية لتكثيف مظهرهما، ويمكن استخدام الرموش الصناعية وهي مثالية لصاحبات العيون المبطنة.

 


نصائح لتطبيق المكياج المثالي حسب شكل عينك


 

العيون المبطنة جمال مكياج

احدث المقالات