تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
طبقي البرايمر بطريقة التربيت وليس المسح
طبقي البرايمر بطريقة التربيت وليس المسح

البرايمر.. كيف تختارين النوع المناسب وكيفية تطبيقه باحترافيه

2021-12-06

يعتبر البرايمر أساس المكياج، حتى إذا كانت الإطلالة بسيطة، فخطوة تطبيقه أساسية ولا غنى عنها، حيث يُحدث فرقًا شاسعًا، ويساعد في الحصول على مكياج رائع وثابت لفترة طويلة.

للبرايمر فوائد عديدة تشمل تقليل حجم المسام وتخفيف شكل التجاعيد والخطوط الرفيعة، بالإضافة إلى تعزيز مرونة ونعومة البشرة وثبات المكياج لفترة طويلة، وعلى الرغم من إدراك الكثيرات لفوائد البرايمر، إلا أن معظمهن يواجهن مشكلة في اختيار النوع المناسب، ولكننا نقدم الحل من مجلة "بي بيوتيفول":

كيف تختارين البرايمر المناسب

على غرار أي من مستحضرات المكياج، من الهام اختيار البرايمر حسب نوع بشرتك للحصول على نتيجة مثالية.

فإذا كانت بشرتك دهنية، عليكِ اختيار برايمر يعتمد على الجل وخال من الزيوت ويمنحك لمسة نهائية مات او مطفية غير لامعة مع تجنب الأنواع الكريمية.

أما إذا كانت البشرة جافة أو مختلطة، يُنصح باختيار برايمر ذا تركيبة كريمية مرطبة للبشرة، ويمكن لذوات البشرة العادية اختيار برايمر كريمي أيضًا أو سائل، بينما على ذوات البشرة الحساسة التركيز على النوع الخال من العطور لتفادي تهيج واحمرار البشرة.

كيفية تطبيقه

بعد تنظيف البشرة جيدًا بالغسول المناسب وتطبيق خطواتك المعتادة للعناية بالبشرة استعدادًا للمكياج، ابدئي بتطبيق البرايمر باستخدام الاسفنجة أو أصابعك، بدءًا من منتصف الوجه ثم وزعيه للخارج، من خلال تطبيق نقاط صغيرة من البرايمر في جميع انحاء الوجه.

طبقي البرايمر بطريقة التربيت وليس المسح، ثم انتظري بضع دقائق قبل تطبيق كريم الأساس، وغيره من مستحضرات، ولا تنسي تطبيق البرايمر على جفنيكِ أيضًا، سواء كنتِ تستخدمين النوع التقليدي للوجه او نوع مخصص للعيون، حيث ستمنع هذه الخطوة تلطخ الجفون بالآيشادو وتثبيته أيضًا.

هذا واحرصي على عدم الاكثار من كمية البرايمر عند تطبيقه، لأن ذلك ليس صحيحًا وسيؤدي لنتيجة عكسية.

مكياج جمال أناقة البرايمر نصائح
 
 

احدث المقالات