تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تعرف علي أفضل 10 أطعمة لمحاربة التجاعيد المبكرة
تعرف علي أفضل 10 أطعمة لمحاربة التجاعيد المبكرة

أفضل 10 أطعمة لمحاربة التجاعيد المبكرة

2021-02-10

التقدم في العمر أمر لا مفر منه، ومع تقدمنا في السن، تصبح بشرتنا أكثر عرضة للتجاعيد والترهل. إنها حقيقة محزنة، كما نعلم. ومع ذلك ، يمكنك إبطاء تطور التجاعيد ومحاربة الشيخوخة من خلال اتباع نظام غذائي غني بالأطعمة الكاملة التي تعزز شد الجلد وإنتاج الكولاجين وتحارب أضرار الجذور الحرة أيضًا.

وقد حث الدكتور بول جارود فرانك، أخصائي الأمراض الجلدية التجميلية في مدينة نيويورك: "علي أن الطعام يلعب دور كبير في محاربة ظهور التجاعيد، كما يمكن أيضاً أن يكون سبباً في ظهورها بشكل مبكر".

ولهذا، تجنب الأطعمة التي تؤدى إلي ظهور التجاعيد، مثل السكر ومنتجات الألبان والدقيق الأبيض والكحول والأطعمة التي تحتوي على الغلوتي. و تعرف علي أفضل 10 أطعمة لمحاربة التجاعيد المبكرة.

البروكلي

هذا النبات الصليبي ليس رائعًا فقط لإضافة الألياف والبروتين النباتي إلى نظامك الغذائي، ولكن يمكنه أيضًا محاربة غزو التجاعيد المبكرة، كونه يحتوي على عناصر مضاد للالتهابات ومضاد للشيخوخة.

السبانج

السبانخ، هى مفتاح روتيم العناية بالبشرة، فهى شديدة الترطيب وتحتوي على مجموعة من الفيتامينات المضادة للأكسدة بما في ذلك A و C و E و K ، وهي غنية بالحديد والمغنيسيوم لبناء العضلات.

اللوز

المكسرات، وخاصة اللوز، مصدر رائع لوقف التجاعيد كونها تحتوي على أنواع الدهون المفيدة لأغشية الخلايا والتي تحمي من أضرار أشعة الشمس. وسيبقي بشرتك أكثر شبابًا وشدًا وصحية بشكل عام على المدى الطويل.

الأفوكادو

تعد هذه الفاكهة الخضراء مصدر رائع ومليء بالدهون الصحية، كما أنها تحتوي على فيتامينات مضادة للأكسدة، وأحماض دهنية مقاومة للالتهابات.

التوت

هذه الثمار الصغيرة غنية بمضادات الأكسدة لتعزيز صحة القلب ولمكافحة أضرار الجذور الحرة التي يمكن أن تلحق الضرر بالجلد، كما انها غنية بفيتامينات A و C وتمنع فقدان الكولاجين بالبشرة.

زيت الزيتون

بالإضافة إلى الدهون الأحادية غير المشبعة، يحتوي زيت الزيتون على مضادات الأكسدة مثل فيتامين E والبوليفينول. حيث يمكن لفيتامين E أن يمنع فقدان الكولاجين في الجلد، الذى يؤدي إلى ظهور التجاعيد، وقد ثبت أن البوليفينول يحمى الجلد من الأشعة فوق البنفسجية، كما يمنع  الإصابة بسرطان الجلد.

السلمون

تحتوي الأسماك، مثل سمك الهلبوت والماكريل والسلمون والتونة، على أحماض أوميغا 3 الدهنية، والتي ثبت أنها تقلل الالتهاب الذي تسببه الأشعة فوق البنفسجية.

كما تعمل الأسماك علي خفض مستويات البروستاجلاندين E2 لمنع انهيار الكولاجين، وقد أظهرت بعض الدراسات أنه بالاقتران مع فيتامين E و C ، يمكن لأحماض أوميغا 3 الدهنية أن تعزز تكوين الكولاجين.

العدس

العدس، وكذلك جميع البقوليات، غنية بحمض الفوليك والبوتاسيوم والحديد والمغنيسيوم، وكلها عناصر غذائية أساسية لصحة الجلد تعمل جنبًا إلى جنب مع مضادات الأكسدة الأخرى لمنع الشيخوخة المبكرة للجلد.

التوت الأحمر

يحتوى التوت الأحمر علي مركب الليكوبين وهو أحد مضادات الأكسدة القوية، التى تساعد في منع تكون التجاعيد.

البيض

يحتوي البيض على نسبة عالية من البروتين، وهو ضروري لمرونة الجلد ولمكافحة الشيخوخة. لذا، استمتع بالبيض المسلوق كوجبة خفيفة أو على الإفطار، جنبًا إلى جنب مع الخضار الورقية والبروكلي.

 

لارا ثابت

محاربة التجاعيد المبكرة أطعمة العناية بالبشرة تجاعيد

احدث المقالات

X