تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
العناية بالشعر
العناية بالشعر

أطعمة تساعد على العناية في الشعر ونموه

2023-06-23

شعر طويل وصحي وقوي هو حلم أغلب الفتيات، وقد تكوني تسعي جاهدة للحصول على هذه الشعر مما يطرك لاستخدام المساحيق الكيماوية التي تؤدي إلى اتلاف شعرك بدلًا من جعله صحي وينمو أكثر.

1. نقصان الحديد في جسمك يؤدّي إلى تساقط شعرك. الحديد هو معدن اساسي لخلايا الشعر، لذلك تناولي أطعمة تزيد نسبة الحديد بجسمك مثل: (السبانخ والخضار ذات اللون الاخضر).

2. الفيتامين "أ" يساعد على نمو كل أنسجة الجسم، ويحتوي الشعر على أسرع أنسجة طول في جسم الانسان، فاذا كوباً من عصير الجزر الطبيعي يومياً فيصبح شعرك أطول بوقت قصير.

3. الفيتامين "سي" يمتص الحديد الأساسي لنمو الشعر، ادخلي الحمضيات إلى نظامك الغذائي اليومي بتناول ليمونة أو برتقالة كل يوم، كما أن فيتامين "سي" يعمل على إنتاج الكولاجين الذي يقوي الشعيرات الدموية فيؤمّن بالتالي النمو الغذائي للشعر.

4. البروتين هو المفتاح الأساسي لشعر صحي، فالشعر مصنوع من البروتين لذلك عليكِ أن تتناولي حصتك اليومية من البروتين الموجود بشكل كبير في البيض.

5. جسمك غير قادر على انتاج الدهون الطبيعية مثل الاوميغا 3 الذي يغذي الشعر ويقويه، لذلك لا بد ان تحصلي عليها من نظامك الغذائي. تناولي 10 حبات من الجوز أو اللوز النيء أو أضيفي رشة من بذور الكتان إلى السلطة المفضّلة لديك.

 

العناية بالشعر نمو الشعر صحة الشعر جمال

احدث المقالات