تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
أسرع طريقة لتبييض الأسنان الصفراء
أسرع طريقة لتبييض الأسنان الصفراء

أسرع طريقة لتبييض الأسنان الصفراء

2021-06-23

يبحث الناس كثيرًا عن أسرع طريقة لتبييض الأسنان الصفراء في المنزل دون الحاجة إلى زيارة الطبيب، حيث قد يكون الأمر مزعجًا للبعض خاصة عندما تصبح الأسنان أكثر اصفرارًا، ومع التقدم في العمر تتآكل أيضًا المينا الخارجية ويزداد الأمر سوءًا. 

لذا من خلال هذه المقالة أحضرنا لك أسرع طريقة لتبييض الأسنان الصفراء في المنزل، إلى جانب بعض التحذيرات التي قد تتلف الأسنان في حال تم استخدام منتجات بشكل غير صحيح أو لفترة طويلة. 

أسرع طريقة لتبييض الأسنان الصفراء

  • تفريش الأسنان

يجب أن تكون خطتك الأولى هي تنظيف أسنانك كثيرًا وبالطريقة الصحيحة، ومن المهم بشكل خاص تنظيف الأسنان بالفرشاة بعد تناول الأطعمة والمشروبات التي يمكن أن تؤدي إلى اصفرار الأسنان، ومع ذلك كن حذرًا عند تنظيف أسنانك مباشرة بعد تناول الأطعمة الحمضية، لأن ذلك يمكن أن يؤدي إلى جعل الأحماض تتخلص من طبقة المينا وتؤدي إلى تآكلها. 

  • صودا الخبز وبيروكسيد الهيدروجين

يقال أن استخدام معجون مصنوع من صودا الخبز وبيروكسيد الهيدروجين يزيل تراكم البلاك والبكتيريا، ويتم ذلك من خلال شطف الفم جيدًا بالماء بعد غسل الأسنان بهذا المعجون، كما يمكن أيضًا استخدام نفس النسبة من المكونات لعمل غسول للفم. 

  • زيت جوز الهند

إن زيت جوز الهند يزيل البلاك والبكتيريا من الفم مما يساعد على تبييض الأسنان الصفراء، كل ما عليك فعله هو المضمضة بملعقتين من زيت جوز الهند في الفم لمدة 10-30 ثانية، وتأكد من عدم تلامس الزيت للحلق لأنه يحتوي على سموم إلى جانب بكتيريا موجودة في الأصل في الفم. 

  • خل التفاح

يمكن استخدام خل التفاح بكميات قليلة جدًا لتبييض الأسنان الصفراء، وذلك من خلال صنع غسول للفم عن طريق خلط معلقتين صغيرتين من خل التفاح مع القليل من الماء، ومن ثم المضمضة بهذا الغسول لمدة 30 ثانية ثم الشطف بالماء والتنظيف بفرشاة الأسنان. 

ولكن الجدير بالذكر أن خل التفاح يمكن أن يتسبب في تلف الأسنان وبنيتها السطحية، لذلك استخدمه بحذر ولفترات قصيرة من الوقت. 
 

أسرع طريقة لتبييض الأسنان الصفراء

 

  • قشور الليمون والبرتقال والموز

يدّعي البعض أن فرك الأسنان بقشر الليمون أو البرتقال أو الموز سيؤدي إلى تبييضها، حيث أن حامض الستريك الموجود في بعض قشور الحمضيات يساعد في تبييض الأسنان الصفراء، كل ما عليك فعله هو فرك قشور الفاكهة برفق على الأسنان لمدة دقيقتين ومن ثم التأكد من شطف الفم بالماء جيدًا وتنظيف الأسنان بعد ذلك. 

ولكن يجب الحذر عند استخدام هذه الطريقة لأن الفاكهة الحمضية يمكن أن تؤدي إلى تآكل مينا الأسنان، وفي حال لاحظت أن أسنانك أصبحت أكثر حساسية توقف عن استخدام هذه الطريقة على الفور. 

  • الفحم النشط

يمكن استخدام الفحم النشط لتبييض الأسنان الصفراء، حيث يعتقد أن الفحم يمكن أن يزيل الصبغات والبقع عن الأسنان لأنه عالي الامتصاص، كما يقال أنه يتخلص من البكتيريا والسموم في الفم، والخبر السار هو أنه يوجد في الأسواق معاجين أسنان تحتوي على الفحم النشط وتساعد في تبييض الأسنان. 

  • تناول الفواكه والخضروات ذات المحتوى المائي العالي

إن تناول الفواكه والخضروات النيئة التي تحتوي على نسبة عالية من الماء يمكن أن يساعد في الحفاظ على صحة الأسنان، ويعتقد أن محتوى الماء في هذه الفواكه والخضروات يساعد على تبييض الأسنان الصفراء من خلال تنظيف الأسنان واللثة من البلاك والبكتيريا التي تؤدي إلى اصفرار الأسنان.  

كما قد يؤدي تناول الفواكه والخضروات إلى زيادة إفراز اللعاب، وهذا يمكن أن يساعد في إزالة جزيئات الطعام العالقة في الأسنان وإزالة أي أحماض ضارة. 
 


أفضل الطرق للحفاظ على بياض الأسنان أثناء ارتداء التقويم


 

أسرع طريقة لتبييض الأسنان الصفراء نظافة شخصية اسنان صحية
 
 

احدث المقالات