تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
آثار جانبية سيئة يسببها تناول الكربوهيدرات على البشرة
آثار جانبية سيئة يسببها تناول الكربوهيدرات على البشرة

آثار جانبية سيئة يسببها تناول الكربوهيدرات على البشرة

2021-04-30

يعاني الجميع من مشاكل البشرة المختلفة في مرحلة ما من حياتهم، ومع ذلك، يعاني بعض الأشخاص من مشاكل أكثر خطورة من غيرهم وتلعب التغيرات الهرمونية والأدوية دورًا في ذلك إلى جانب النظام الغذائي.

وتؤدي بعض الأطعمة إلى جفاف البشرة والتأثير على الكولاجين، وفيما يلي أربعة أنواع مختلفة من الكربوهيدرات تؤدي إلى تفاقم حالة البشرة :

تناول الكربوهيدرات المكررة وتهيج البشرة

يؤدي تناول الكعك والحلوى والخبز الأبيض وغيرها من الكربوهيدرات المكررة إلى تهيج البشرة، ويشير أطباء الأمراض الجلدية إلى علاقة بين النظام الغذائي وحب الشباب، حيث يميل الأشخاص المصابون بحب الشباب إلى استهلاك المزيد من الكربوهيدرات المكررة مقارنة بغيرهم.

وتشمل الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات المكررة؛ الخبز والبسكويت والحبوب والمعكرونة والأرز والمعكرونة والمشروبات الغازية والمشروبات المحلاة وقصب السكر.

ويؤدي تناول الكربوهيدرات المكررة والمعالجة بانتظام إلى زيادة مستويات الجلوكوز في الدم، مما يتسبب في إنتاج الجسم لمزيد من الزيوت التي تؤدي إلى ظهور حب الشباب.

تناول حليب البقر وتفاقم حب الشباب

يحتوي حليب البقر على نسبة من الكربوهيدرات، وقد يتسبب اللاكتوز والكربوهيدرات في حليب البقر في الإصابة بحب الشباب، وتبين أيضًا أن البروتينين الرئيسيين في الحليب، مصل اللبن والكازين، يحفزان هرمونات النمو في العجول، وقد يؤدي أيضًا إلى نفس التأثير على البشر.

وعندما يحاول جسم الانسان تحطيم هذه البروتينات ينتج هرمون IGF-1 المعروف أنه يسبب تهيج الجلد.

 

الحلوى تتلف الكولاجين في البشرة

تدمر الحلوى الكولاجين في البشرة وهو البروتين الذي يحافظ على البشرة قوية ويعزز المرونة والترطيب.

تناول الكربوهيدرات آثار جانبية العناية بالبشرة

احدث المقالات

X