تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
5 أماكن يجب عليك زيارتها
5 أماكن يجب عليك زيارتها

5 أماكن يجب عليك زيارتها.. لمزيد من المتعة والثقافة

2021-09-28

1 – واشنطن (عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية، مطاعم جديدة، ومسارح تاريخية) 

في واشنطن هناك مؤسسات مثل مكتبة الكونجرس، والمتحف الوطني للتاريخ الأمريكي ومتحف الأرشيف الوطني، لها معارض متخصصة في إحياء ذكرى هذه المعالم الوطنية.

في السنوات الأخيرة، شهدت واشنطن ازدهارًا في مجال الثقافة والطعام، حيث تقدم قائمة متنوعة تلبي مختلف الأذواق، وبعيدًا عن قاعات الحكومة تقدم المدينة أيضًا هوية متنوعة كمدينة للأغلبية والأقلية على مفترق طرق عالمي، حيث يمتزج المجتمع الأمريكي مع التأثيرات الدولية. 

تعد منطقة "U Street"، أو كما يسمى أيضًا بـ"Black Broadway"، منطقة مليئة بالمسارح التاريخية وقاعات الحفلات الموسيقية وهو المكان الذي ازدهرت فيه موسيقي الجاز، بالإضافة إلى مجموعة صغيرة من المطاعم ولكنها في حالة نمو سريع وحاصلة على نجمة ميشلان، وشهدت واشنطن أيضًا ظهور مجموعة من المطاعم التي تقدم الأطعمة الإثيوبية كنوع من التمسك بتاريخ المدينة المبني على التراث المشترك.


2- جزر فيرجن البريطانية (سلسلة جزر دمرتها الأعاصير ولكنها في طريقها للعودة أفضل مما كانت) 

كانت جزر فيرجن البريطانية تمر في أزمة لإعادة البناء والانتعاش، وذلك بعد أن ضربها إعصار إيرما وماريا في عام 2017، ولكن هذا العام سيتم إعادة فتح عدد من المنتجعات، بما في ذلك المنتجع الشهير "Rosewood Little Dix Bay"، وهو المنتجع الذي طوّره لورنس روكيفيلر في غام 1964،  وكان قيد التجديد عندما ضربت العواصف المنطقة، ومن المقرر أن يتم افتتاحه هذا الشهر في جزيرة نورمان.

 
3- روريناباكوي – بوليفيا ( محمية جديدة تدعو الزوار لرؤية القرود النادرة والدلافين الوردية)

بلدة روريناباكوي في بوليفيا هي بلدة صغيرة تعد المدخل إلى الجزء الخصب والجميل في شمال غرب بوليفيا، وتفتح المجال للسياح لدعم جهود الأشخاص والمؤسسات الساعية لتحقيق الاستدامة وحماية الأنواع المهددة بالانقراض. 

وفازت بوليفيا مؤخرًا بجائزة "أفضل وجهة خضراء" من ضمن جوائز السفر العالمية، وذلك تقديرًا لجهودها في جعل "روريناباكوي" مليئة بالشلالات والحياة البرية النادرة، وموطنًا للعديد من مجموعات السكّان الأصليين، إلى جانب إطلاق برامج للسياحة البيئية هناك.

ومن الممكن أيضًا زيارة منطقة "ماديدي" التي تعد واحدة من أكثر المناطق المحمية في العالم ذات التنوع البيولوجي، وأيضًا يوجد مناطق أخرى يعيش فيها قرود التيتي المهددة بالإنقراض والدلافين النهرية الوردية وغيرها من الحيوانات النادرة.


4- الأرض الخضراء (مثل آيسلندا، ولكن أكثر اتساعًا وأكثر بعدًا وعدد قليل من السكّان)  

في وقت سابق، أبدى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رغبته بشراء "غرينلاند"، وهي إقليم دنماركي شبه مستقل لم يتجاوز عدد زوارها في عام 2019 أكثر من 50 ألف. 

في عام 2020، تم إطلاق عدد من الرحلات الاستكشافية للمكان على متن سفن سياحية، وتضمنت عدد من علماء الطبيعة وعلماء البيئة، وجعلت هذه الرحل البحرية استكشاف هذه المنطقة أسهل من أي وقت مضى، حيث أن هذه المنطقة هي الأقل كثافة سكانية على وجه الأرض. ومن المقرر مع حلول عام 2023 أن يتم افتتاح مطارين دوليين جديدين في غرينلاند، حيث أنه حان الوقت لاكتشاف هذه المنطقة التي لا يعرف عن الكثير. 


5- كيمبرلي – أستراليا (تقع في الحدود الأخيرة من استراليا وغنية بالمناظر الطبيعية والشعب المرجانية)

أصبح الجزء المهمل من أستراليا مزدهرًا في هذا الوقت وخاصة أنه يحتوي على قائمة من العجائب الطبيعية التي أصبح الوصول إليها أسهل من ذي قبل.
وتعد حديقة (Purnululu) في كيمبرلي واحدة من المعالم الخاصة بهذه المنطقة والمدرجة في قائمة الوينسكو للتراث العالمي، حيث تجد هناك نهر "Ord" العظيم، وبحيرة "Argyle" التي تعد واحدة من أكبر بحيرات المياه العذبة في نصف الكرة الجنوبي، ويوجد أيضًا شلالات "El Questro" الشهيرة والعديد من المناظر الطبيعية الخلابة الأخرى.

وهناك خيارات أخرى كالرحلات الجوية ورحلات المحيط الهندي إلى الجزر المرجانية، ولكن لا زال هناك المزيد، حيث تم تنظيم مهرجان الطعام الذي يحتوي على العديد من الأطعمة والأنواع المختلفة من النبيذ. 

 

سياحة سفر سياحة وسفر أفضل الوجهات أماكن سياحية
 
 

احدث المقالات