تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
5 أخطاء شائعة عند إطعام القطط يجب التوقف عن تكرارها اليوم
5 أخطاء شائعة عند إطعام القطط يجب التوقف عن تكرارها اليوم

5 أخطاء شائعة عند إطعام القطط يجب التوقف عن تكرارها اليوم

2020-09-04

أن عملية الإطعام والتعذية تعد واحدة من العوامل الأساسية التي تحافظ على صحة القطط، ولكن في معظم الأحيان مالكي القطط يرتكبون الكثير من الأخطاء عند إطعام قططهم، لهذا تعرفي من خلال هذا المقال على أهم هذه الأخطاء.

هناك عدة أمور يجب أن تبقى محفوظة في عقل كل شخص مربي لقطة في منزله، لأنه دائمًا ما يريد أي مربّي أن تبقى قطته في حالة صحية مثالية، وهذا يأتي من خلال مسؤوليات عديدة يجب الالتزام بها مرورًا بالجانب الصحي، وطريقة التربية وغيرها. 

ومن بين كل الجوانب، فأن أهمها هو الجانب التغذوي للقطة، فهو الذي يجعلها صحية وبحالة ممتازة، وهذا طبعًا لا يتم إلّا من خلال إطعام القطة أهم العناصر الأساسية التي تحافظ على  بنيتها وحالتها،و لكن في معظم الأحيان يتم ملاحظة وجود أخطاء متكررة عند إطعام القطط وهذه بعض الأمثلة: 

لا تستطيع القطط أن تاكل الفواكه والخضروات، لكن هذا لا يعني أنهم يمكنهم أكل أي نوع من اللحوم، في الحقيقة هم يحتاجون لأكل اللحم المناسب لأخذ الكمية المناسبة من الأمينو والفيتامينات والأملاح، لذا لا تنسى أن تسأل الطبيب البيطري عن ذلك.

هناك العديد من الأساطير والخرافات حول الأطعمة الجافة والسائلة التي يتم تقديمها للقطط، ولكن في الواقع، الأطعمة السائلة أو المبللة تحتوي على سعرات حرارية أقل ونسبة ماء عالية، من ناحية أخرى الأطعمة الجافة تحتوي على الكاربوهيدرات، لذا الأطعمة المبللة غنية بالبروتين وتحتوي على كاربوهيدرات أقل من الأطعمة الجافة.

إطعام القطط في جميع الأوقات هو من أكبر الأخطاء التي يرتكبها المربيين، ولكن بحسب الأطباء البيطريين، يجب أن تحظى القطط بأكثر من وجبة خلال اليوم، كما يجب أن يكون هناك وقت مخصص للعب في الجوار قبل أي وجبه. 

من الأخطاء الشائعة هو أن البعض يقررون وضع نظام غذائي لقططهم وبأنفسهم، ولكن الطبيب البيطري هو الوحيد الذي يجب أن يضع خطة غذائية للقطط، ففي حال فعلت ذلك أوقف هذا حالًا دون تفكير واستشر الطبيب.

هل تقوم بإطعام قططك مع بعضهم وفي نفس الوعاء؟ إذا كانت الإجابة نعم، فهذا يعني أنك ترتكب خطأ شائع ومتكرر من الكثيرين دون أن تعلم، في الحقيقة يجب أن يتم إطعام القطط بشكل منفصل تمامًا، حيث قد يتسبب الأكل الجماعي للقطط بمشاكل في المعدة، التخمة، وغيرها.
 

إطعام القطط حيوانات العناية بالحيوانات

احدث المقالات

X