تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
مشروبات الطاقة.. إليك طرق صنعها في المنزل لتجديد نشاطك وحيويتك
مشروبات الطاقة.. إليك طرق صنعها في المنزل لتجديد نشاطك وحيويتك

مشروبات الطاقة.. إليك طرق صنعها في المنزل لتجديد نشاطك وحيويتك

2023-06-15

بعد يوم محموم بالعمل أو جلسة تمرين شاقة، قد يلجأ عدد كبير من الأشخاص إلى تناول مشروبات الطاقة التي تشعرك بالنشاط والانتعاش مرة أخرى. كما توازن احتياجات جسمك من المعادن وغير ذلك.

لكن، في نفس الوقت، تحتوي تلك المشروبات "التجارية" بالأسواق على السكر ومواد كيميائية أخرى ضارة جدًا لصحتنا. يمكن أن يكون لها تأثير سلبي على صحتك. بدلا من ذلك، يمكنك تناول مشروبات طاقة صحية مُصنعة في المنزل بمكونات طبيعية، تشعرك بالشبع ومن ثم لا تضطرين إلى تناول المزيد من الوجبات.

إليك 5 مشروبات طاقة تستطيعين تصنيعها في منزلك بمكونات طازجة

- مشروب ماء جوز الهند وعصير الليمون

خذي كوب واحد من ماء جوز الهند وأضيفي إليه ملعقة صغيرة من العسل، ومن 4-5 ملعقة صغيرة عصير الليمون والملح حسب ذوقك. امزجي هذه المكونات معا ثم قومي بتبريدها. واشربيها في وقت لاحق مع أو بدون ثلج.

- مشروب الشاي المثلج بماء جوز الهند

لتحضيره، جهزي كوب من الشاي الأخضر، وملعقة عسل كبيرة، نصف ملعقة ملح صخري صغيرة، كوب ماء جوز الهند. امزجي المكون معا ثم استمتعِ بالمشروب.

- مشروب عصير الموز

يعد الموز وماء جوز الهند منشط قوي ومصدر ضخم للبوتاسيوم. لصنعه، يُضاف نصف موزة إلى كوب من ماء جوز الهند ونصف كوب من عصير البرتقال ونصف كوب لبن رائب. يتم مزجهم جميعا معا وتناوله بعد ذلك.

- مشروب التفاح مع السبانخ والأناناس

يتم صنع هذا المشروب بخلط كوبيّ من السبانخ وقطع الأناناس مع كوب من قطع التفاح و3 ملعقة صغيرة ليمون، ويجري مزجهم جيدًا. ثم بعد ذلك اشربيه باستمتاع.

- مشروب جوز الهند والبطيخ

اخلطي كوب من ماء جوز الهند مع كوب من قطع بطيخ، 3 ملعقة صغيرة عصير ليمون، 2 ملعقة صغيرة عسل وملح حسب الذوق. نمزجهم جيدا، ثم يمكنك تناوله

مشروب الطاقة تحضير مشروب الطاقة عمل مشروب الطاقة أنواع مشروب الطاقة

احدث المقالات