تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
اجعليه على الطراز البلجيكي بهذه الطرق
اجعليه على الطراز البلجيكي بهذه الطرق

لتجديد ديكور منزلك .. اجعليه على الطراز البلجيكي بهذه الطرق

2020-07-14

 يعد ديكور المنزل على الطراز البلجيكي هو واحد من الأنماط العالمية التي توازن بين المكونات التقليدية والمعاصرة، وهو في الأساس يعتمد  على  أسلوب Shabby Chic""، والذي يتم  فيه اختيار الأثاث والمفروشات  وفقًا لمظهرها حسب العمر وعلامات التلف، وهو أكثر ذكورية بقليل من النمط السويدي، والغرف والمنزل يكونان أكثر ريفية ولكنها جميلة.

 وإذا كنتِ ترغبين في اتباع نمط الديكور هذا لمنزلك المقبل أو تجديد منزلك  الحالي، فاتبعي هذه القواعد والنصائح، والتي ذكرها  موقع ""pinkvilla، وهي:

الألوان الدافئة والمحايدة

واحدة من الخصائص الرئيسية للديكور الداخلي البلجيكي هي الألوان المحايدة التي تضيف الدفء والشعور بالسلام، لذلك، يمكنك استخدام الألوان الناعمة مثل البني الفاتح، والأزرق الفاتح، والألوان الرمادية، والبيج، وتدرجاتها وظلالها.

استخدام الكتان

يستخدم الكتان بشكل شائع في بلجيكا، ولهذا فهو أيضًا عنصر أساسي عندما يتعلق الأمر بديكور المنزل، لذا، قومي بدمج هذا النوع من المواد بقدر ما تريدين للستائر والمفروشات وغيرها.

العناصر الطبيعية

مثل استخدام المواد العضوية كأخشاب weathered wood أوالأحجار، والأثاث والعناصر الأخرى في شكل طبيعي، مثل الخشب الخام والسيراميك الطباشيري وغيرها.

الأثاث الكبير

يعد الأثاث الضخم مع تنجيد الكتان هو جانب رئيسي آخر  في الديكور البلجيكي، لذا، تأكدي من شراء أثاث كبير وطبيعي، واختيار خزائن وكراسي ومقاعد مصنوعة من الخشب الخام، واخلطيها مع العناصر الحديثة لتحقيق التوازن والمزيج المثالي.

باتينا- الزنجار

ستجدين أيضًا أثاث Patina المخضب بلون  أخضر والمزخرف ضمن  قطع الديكور في المنازل ذات الطراز البلجيكي،  والزنجار ظهور الأكسدة على المعادن. وهذا يمنح عناصر الديكور مظهرًا قديمًا ومبتكرًا، لذا، انتقلي إلى الأعمال الفنية النحتية العتيقة والخشب الطبيعي القديم لمحاكاة العصور القديمة.

أشياء جديدة وعصرية

إلى جانب العناصر الطبيعية وعناصر Patina، يمكنك أيضًا إضافة قطع أثاث وديكور جديدة وعصرية لتعزيز المظهر والجاذبية، ويمكنك أيضًا اختيار العناصر الصناعية.

وبالنسبة إلى الإكسسوارات والعناصر الزخرفية، يمكنك شراء سلال من الخوص وأكوام من جذوع الأشجار بجوار المدفأة وأوعية خشبية وطحلب صناعي وغيرها.

الضوء الطبيعي

بالنظر إلى التركيز على الأشياء والعناصر الطبيعية، فليس مفاجئًا أن المنازل والغرف البلجيكية لديها مصدر جيد للضوء الطبيعي؛ إذ توفر أشعة الشمس من النوافذ الكبيرة المزيد من النعومة والدفء وتجعل منزلك أكثر جاذبية وهذا ما يدور حوله الديكور البلجيكي.

فوضى أقل

يجب ألا يؤدي الأثاث الضخم وطبقات العناصر العضوية إلى مساحة مزدحمة لأن البساطة هي المبدأ الأساسي لهذا النمط من  الديكور، لذا، فإن العناصر السابقة   يجب ألا تطغى على المساحة، فلا يجب أن تكون جميع الزوايا والأركان مليئة بالأشياء.

الطراز البلجيكي ديكور ديكور الطراز البلجيكي منزل

احدث المقالات

X