تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
فن المواعدة عبر فيسبوك
فن المواعدة عبر فيسبوك

فن المواعدة عبر فيسبوك

2022-08-21

في زمن السوشيال ميديا، أصبح من الشائع جداً المواعدة عبر تطبيق "فيسبوك"، بل وأننا أصبحنا نسمع الكثير من حالات الزواج من أصدقائنا وأقاربنا كانت بسبب التعارف عبر فيسبوك، فلا يمكن أن نحكم بأن السوشيال ميديا سيئة كلياً، فهناك بشر طبيعيين ترمي بهم الصدف للقاء عبر العالم الافتراضي لتخبئ لهم الحياة أجمل حياة واقعية.

أنه ليس من "غير الطبيعي" أن تسمع أحد الأطراف سواء الفتاة أو الشاب يشكي من الأفعال المشينة التي يفعلها الطرف الثاني عبر فيسبوك، ملاحقات، استخدام خاصية poke بكثرة، حفظ معلومات بروفايل، والقائمة تطول أكثر فأكثر. مهما كان طبيعة علاقتك مع ال، فإنّ عمل أي من هذه "الجرائم الفيسبوكية" سيفقدك النجاح في مواعدتها وستلقّب بـ "مهووس فيسبوك غريب الأطوار"!

بالتأكيد أنت لا تريد أن تصل الأمور الى هذا الحد، لذلك سنقدّم لكَ مجموعة من التصرّفات التي يجب ألّا تفعلها أبداً وأن تتوقف فوراًعن فعلها 

1- لا تحفظ كل جزء من أجزاء حسابها على فيسبوك!

أول خطأ يقع به الشباب هو حفظ محتوى بروفايل الفتاة من معلومات، صور، اقتباسات، اهتمامات، أغاني، أفلام وأي معلومة تضعها الفتاة على حسابها. اذا قمت بتفصيل حسابها بالإنش، فإنك بهذه الطريقة تقتل متعة التعرّف عليها في الحياة الواقعية، وإذا علمت هي بما تفعله أنت، فستخاف ومن الممكن أن تفقد الاهتمام بالتعرّف عليك.

2- لا ترسل طلب إضافة لها اذا كنت لا تعرفها!

ممكن أن تكون التقيت بها في حفلة ما، أو كانت معك في نفس المدرسة لكن لم يكن هناك تواصل بينكم، ففي هذه الحالة قم بإرسال رسالة لها عن طريق Facebook Messenger تعرّف بها عن نفسك قبل اضافتها الى قائمة أصدقائك على الفيسبوك. ففي هذه الحالة تقوم بكسر الحواجز بطريقة مرتبة بعيدة عن أي تطفل.

3- لا تضعها في خانة الـ Favorite Friends!

قيامك بهذه الحركة مصيبة بالفعل، فهي علامة واضحة تماماً بأنك تلاحقها، ففيه انتهاك للخصوصية وصورتك أمامها ستهتز. الفتاة تحب أن يكون الشاب المعجب بها ذو ذوق رفيع ويعرف كيف يهتم بها في الوقت المناسب، لا أن يكون مندفع وملاحق ومتطفل.


4- لا تستخدم خاصية الوكز (Poke) كل ساعة!

خاصية الوكز فعّالة عندما تستخدم بذكاء وبحدود، فهي طريقة بريئة لجذب اهتمام الفتاة اذا استخدمتها باعتدال. لا تبادر بعمل poke ثاني الّا اذا ردّت لك الأول.

5- عمل تحقيق عن كل شاب يكتب على صفحتها!

سواء كنت معجب بفتاة معينة أو حتى تواعدها، تحكّم بمشاعر الغيرة تجاهها ولا تظهرها. فاذا هي جميلة ولديها حضور قوي على الفيسبوك، تأكد من أن كل شاب على صفحتها سيكون معجب بها أيضاً. تمهّل في اندفاعك لكي تتأكد بأنها لك، بعد ذلك تتفقوا على هذه الأمور.

6- اطلب لقائها بعد فترة لا بأس بها من حديثكما أون لاين وليس من ثاني يوم من اضافتها!

اذا أمضيت شهرين أو ثلاثة تتكلم الى فتاتك، قد حان الوقت بأن تطلب منها اللقاء على أرض الواقع في مكان لصنع القهوة أو دعوة على العشاء في مكان فخم، فقد تكون هي "فتاة الأحلام"!

 

فيس بوك تكنولوجيا اخبار علاقات

احدث المقالات