تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
عين دبي
عين دبي

"عين دبي".. تعرفي على أعلى دولاب هواء في العالم وموعد افتتاحه

2021-08-26

دائما ما توصف دبي بأنها قطعة من أوروبا بفضل معالمها السياحية الفريدة والمتنوعة من برج خليفة إلى منتجع أتلاتنس وغيره، مما يجعلها أحد أبرز الأماكن جذباً على مستوى العالم، ومؤخراً، تسعى دبي إلى إضافة معلم آخر يحطم رقماً قياسياً على مستوى عالمي، وهو "عين دبي".

أعلنت دبي مؤخراً عن استعدادها لكشف النقاب قريباً عن "عين دبي"، وهو دولاب هواء يعد الأعلى على مستوى العالم، لينضم إلى أبرز المعالم السياحية للبلد.

ووفقا لمجلة "إيمريتس ومين"، بدأ العمل على بناء "عين دبي" في شهر مايو عام 2015 وبتكلفة تُقدر بحوالي مليار دولار، وبعد مرور 6 سنوات، من المقرر افتتاح ذلك المشروع المذهل خلال الربع الرابع من العام الجاري 2021.

أكد المكتب الإعلامي لحكومة دبي خبر افتتاح "عين دبي" قريباً، وقال في منشور عبر تويتر: "أخبار مهمة، عين دبي أصبحت جاهزة للانطلاق..فقد حان الوقت لرؤية دبي من ارتفاعات جديدة".

كما أشار المكتب في المنشور إلى أن "عين دبي" ستكون على ارتفاع مذهل يبلغ 250 متراً، مما يجعلها أكبر دولاب هواء في العالم ذات 3 أنماط مختلفة من الكبائن تتميز بشكل يشبه الكبسولة، بما في ذلك ما يُعرف بـ "كبائن المراقبة" و"كبائن اجتماعية" و"كبائن خاصة".

يجدر بالذكر أن "عين دبي" تقع في جزيرة "بلو ووترز" وستحتوي على 48 كابينة مكيفة وعالية التقنية توفر فرصة للاستمتاع بالمناظر بزاوية 360، كما أن "عين دبي" تسع لحوالي 1750 شخصاً، كما ستستغرق كل دورة لها 38 دقيقة.

هذا ولا يقتصر الامر على مجرد الاستمتاع بمناظر دبي الخلابة، بل يمكن أيضاً الاستمتاع بأشهى المأكولات والمشروبات في أجواء رائعة في صالة "سي فيو" بـ "عين دبي".

وتتميز الكبائن الخاصة مما توفره من أجواء أكثر حميمية لتلبية مختلف أنواع المناسبات، مثل أعياد الميلاد وحفلات الخطوبة والزفاف مع خيارات أطعمة مميزة فوق السماء.

هذا ومن الهام مراعاة جميع التدابير الاحترازية على متن "عين دبي" بما في ذلك أقنعة الوجه التي يجب ارتداؤها طوال التجربة داخل المقصورة، إلى جانب سعة مخفضة لسبعة ضيوف لكل مقصورة أو مجموعة من 10 أشخاص، نظراً لجائحة كورونا.

وبعد أن يتم الافتتاح، من المقرر أن تتاح "عين دبي" للجماهير يومياً من الساعة 12 ظهرًا حتى 10 مساءً.

سياحة نشاطات عين دبي أخبار ترفيه تسلية
 
 

احدث المقالات