تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
دليلك الشامل للسياحة في دبي
دليلك الشامل للسياحة في دبي

دليلك الشامل للسياحة في دبي

2021-07-14

دبي.. المدينة الإماراتية العربية التي تدمج في طياتها أصول قديمة مع أصول جديدة، فهي "فيغاس الصحراء" ولكنها لا تزال محافظة على عاداتها وتقاليدها العربية.
 
تعد دبي من أكثر الوجهات السياحية إقبالاً، وتشتهر بمبانيها وأبراجها الشاهقة، بالإضافة إلى حدائقها وأسواقها التي تعد الأكبر في العالم.
 
في هذا الدليل، ستتعرف على أجمل الأماكن التي يجب أن تزورها في دبي، بالإضافة إلى أفضل النشاطات التي يُمكنك القيام بها، وغيرها الكثير من الأمور التي ستحقق لكِ أقصى استفادة في رحلتك القادمة إلى دبي:




 

دليلك الشامل إلى دبي: أفضل الأماكن التي يجب زيارتها

 

  • برج خليفة

هل كنت تعلم أن تنظيف مبنى برج خليفة يستغرق حوالي ثلاثة أشهر؟ نعم، إلى هذا الحد يبلغ طوله! يُعد برج خليفة أطول مبنى في العالم، حيث يبلغ طوله 828م، ومكون من 163 طابق. يمكنكِ أن تشاهدين مشاهد خيالية من أعلى هذا البرج. 
 
يمكنك زيارة هذا المبنى مقابل 150 درهم اماراتي.. يُمكنكِ حجز تذكرتكِ من موقع برج خليفة tickets.atthetop، أو مباشرة من شباك التذاكر.

 

برج خليفة
  • رحلات السفاري في الصحراء

إذا كنتي من محبي الصحراء، فعليك الانطلاق في رحلة سفاري لمدة يوم مع شركة Arabian Adventure. والمختصة برحلات السفاري.

يمكنك الاستمتاع بالمناظر الخلابة، واستكشاف الصحراء، إضافة لتناول الأطعمة التقليدية.. تُكلف الرحلة لليوم الواحد قرابة الـ 315 درهماً إمراتياً. ( قد يتغير السفر حسب جدول الرحلة والنشاطات المراد زيارتها.. يُمكنك اختيار ما يناسبك من هنا)
 
 رحلات السفاري في الصحراء

  • القرية العالمية

تعد القرية العالمية في دبي تجربة ترفيهية لابد منها، حيث تجتمع العديد من الأنشطة في مكان واحد. فيمكنك التسوق وتناول الطعام العربية من مختلف البلدان، ومشاهدة العروض الحية.
 
كما أن الأطفال سيقضون وقتاً مسلياً في القرية الملكية، إذ يمكنهم ركوب الخيل ومشاهدة عروض الألعاب النارية، والاستمتاع بأحدث الألعاب.
 
القرية العالمية تفتح أبوابها من نوفمبر إلى مارس من كل عام، وتمتد أحياناً فترة فتح القرية حتى أبريل.. ويمكنك دخولها بـ 15 درهم إماراتي فقط.. للمزيد من المعلومات أنقر هنا
 
 القرية العالمية في دبي

  •  حديقة "ميراكل غاردن"

حديقة "ميراكل غاردن" أو ما يسمى "حديقة دبي المعجزة".. هي أكبر حديقة زهور طبيعية في العالم، إذ تبلغ مساحتها أكثر من 72000 م2. تحتوي الحديقة على أكثر من 100 مليون زهرة، ومختلف أنواع منحوتات الأزهار والنباتات.
 
 تم افتتاح هذه الحديقة الملونة في عام 2013. تتكون الحديقة من أقسام مختلفة، ويمكنك زيارتها جميعها مقابل 55 درهم إماراتي.. للمزيد من المعلومات أنقر هنا

ميراكل غاردن

  • "كايت بيتش" دبي

هل أنت من هواة الرياضات المائية؟ إذن عليك زيارة " كايت بيتش" دبي والاستمتاع بركوب الأمواج، وتحليق الطائرات الورقية. 

الأمر الرائع بـ "كايت بيتش" أن دخوله مجاني للجميع! يمكنك الاسترخاء تحت أشعة الشمس المذهلة على هذا الشاطىء مقابل 0 درهم إماراتي.. للمزيد من المعلومات أنقر هنا

 

"كايت بيتش" دبي

  • مرسى دبي

بُني مرسى دبي "دبي مارينا" على قناة مائية اصطناعية، ويمتد ساحلها على طول 3.5 كم.

المنطقة محاطة بالمباني الشاهقة وناطحات السحاب والأبراج السكنية والفلل، وهي من أكثر الأماكن استئجاراُ للشقق الفاخرة في دبي.

كما تحتوي المنطقة مطاعم متنوعة ومرافق وخدمات مميزة ومتنوعة.. للمزيد من المعلومات أنقر هنا 

مرسى دبي

  • مسجد دبي الكبير

يمتلك مسجد دبي الكبير أكبر مئذنة في دبي، حيث يبلغ طولها 70م. وما يميز هذا المسجد زخارفه الهندسية ونقوشه القرآنية المميزة.

يتسع المسجد لقرابة 1,200 شخص، ويسمح المسجد لغير المسلمين بزيارته والتعرف على هندسته المعمارية الدينية (ولكن يشترط المسجد على الزوار ارتداء ملابس مناسبة ومحتشمة كونه موقع ديني)

مسجد دبي الكبير

  • دبي القديمة

تعرف على أصول وتاريخ دبي بعيداً عن مبانيها الشاهقة، ستجد في دبي القديمة الأسواق الصغيرة الشهيرة، مثل: سوق الذهب الشهير، وسوق التوابل.

غالبا ما ستضيع في أزقة دبي القديمة، ولكن يمكنك دوماً اللجوء إلى "خور دبي"  والذي يمر عبر وسط المدينة لتذهب لوجهتك المقبلة عبر رحلة بحرية ممتعة.

دبي القديمة

  • مسجد جميرا

تم افتتاح هذا المسجد في عام 1979. وتم بناءه على الطراز الفاطمي،يتكون المسجد من غرفة واحدة كبيرة

دبي - مسجد جميرا

  • شاطىء جميرا 

يعد شاطىء  جميرا المليء بالرمال البيضاء من أجمل الأماكن السياحية في دبي، ويرجع ذلك إلى الأنشطة الترفيهية الكثيرة التي يمكنك القيام بها.
 
يحتوي الشاطىء على الكثير من المحالَ التجارية، وملاعب للأطفال، إضافة إلى وجود دار سينما في الهواء الطلق، وأماكن مختصة بالشواء. لابد أن تزور هذا الشاطىء في رحلتك القادمة.
 

دبي - شاطىء جميرا 

  • نخلة جميرا 

جزيرة يسكنها 78 ألف شخصاً.. تتخذ شكل نخيل مكون من جذع وهلال و17 سعفة. استغرق إنشاؤها ست سنوات. تُعتبر نخلة جميرا جزءاً من مشروع يتضمن ثلاث جزر: نخلة جبل علي - نخلة ديرة - نخلة جميرا، وتعد الأخيرة الأصغر بينهم.


اُعتبرت نخلة الجميرا أعجوبة العالم الثامنة إلى جانب عجائب الدنيا السبع المعروفة تاريخياً. فهي أيقونة سياحية، وهي أول مشروع بحري فريد تم بناؤه في الإمارات العربية المتحدة. 

تحتضن الجزيرة حديقة الاتحاد، إضافة إلى "مونوريل نخلة جميرا" وهو عبارة عن قطار كهربائي فريد من نوعه في الشرق الأوسط. كما ستجد المنتجعات والمتنزهات والمطاعم والنوادي وغيرها.. للمزيدمن المعلومات أنقر هنا

دبي - نخلة جميرا 

  • برج العرب

برج العرب هو الفندق الوحيد في العالم من فئة 7 نجوم. يتميز في تصميمه العجيب على شكل شراع.


يقدم هذا الفندق العديد من المرافق التي ستجعل إقامتك في دبي ساحرة مثل المنتجعات والمسابح والمطاعم وغيرها. كما يمكنك القيام بالكثير من الأنشطة في الفندق، مثل: الغوص، والصيد، والتزلج على الماء، وغيرها.


يختلف سعر الإقامة في هذا الفندق حسب عدد الأشخاص، ومدة الإقامة، وحجم الغرفة. ولكنه يعتبر من الفنادق غالية الثمن.. للمزيد من المعلومات انقر هنا
 
دبي - برج العرب

  • نافورة دبي

تعتبر نافورة دبي أطول نافورة في العالم أجمع، حيث يبلغ طولها أكثر من 275م، ويصل ضخَ المياة على هذه النافورة إلى ارتفاعات شاهقة (حوالي 50 طابق).
بلغت تكلفة بناء نافورة دبي قرابةالـ800 مليون درهم إماراتي.

نافورة دبي

  • سكي دبي

هو عبارة عن منتجع تزلج داخلي، وهو الأول من نوعه في الشرق الأوسط. ويُطلق عليه "مدينة الثلج"، وحازت سكي دبي على المركز الثالث كأفضل المنحدرات الثلجية عالمياً.
يُمكنك قضاء يوم كامل في سكي دبي بتذكرة قيمتها 300 درهم إماراتي.. للمزيد من المعلومات انقر هنا

سكي دبي

  • وايلد وادي دبي

تعتبر وايلد وادي دبي أحد أبرز الحدائق المائية في دبي. تحتوي الحديقة على ألعاب تناسب كافة الأعمار .

حصدت حديقة وايلد وادي دبي العديد من الجوائز المحلية والدولية، إضافة إلا أنها كانت أول حديقة مائية تحصل على اعتماد منظمة الأيزو.. للمزيد من المعلومات انقر هنا
 
وايلد وادي دبي

  • دولفيناريوم دبي

أحد أبرز الأنشطة التي يجب أن تقوم بها مع أطفالك. دولفيناريوم دبي هو جهة ترفيهية داخلية تسمح لك باللعب مع الدلافين والفقمات، ومشاهدة أبرز عروضهم.
تبلغ أسعار تذاكر الدخول إلى دولفيناريوم دبي 100 درهم إماراتي للكبار، و50 درهم إماراتي للصغار.. للمزيد من المعلومات انقر هنا

 

دولفيناريوم دبي

 



 

دليلك الشامل إلى دبي: الفنادق في دبي

 

تبدأ أسعار الفنادق الاقتصادية ذات النجمتين من 285 درهمًا إماراتيًا في موسم الذروة. أما إن لم يكن سفرك في وقت الذروة فستبلغ تكلفة الغرفة فرابة الـ 90 درهم إماراتي. من جهة أخرى فإن الفنادق ذات الأربعة والخمسة نجوم تُكلف أكثر بالطبع.

دبي

 

دليلك الشامل إلى دبي: نصائح لتوفير المال في دبي

 

تعتبر دبي أحد أغلى المُدن، لذلك توقع أن تنفق الكثير من المال، ولكن يمكنك الاقتصاد قليلا في المال من خلال بعض الطرق البسيطة: 

 

  1. تناول الطعام في دبي القديمة: ابتعد عن الفنادق ومراكز التسوق والأسواق الفاخرة التي تزيد من تكلفة رحلتك دون أي فائدة، يمكنك زيارة دبي القديمة والاستمتاع بالمدينة القديمة وتناول وجباتك.
     
  2. اختر مكانًا للإقامة بالقرب من المترو: إن وسائل النقل العام أرخص بكثير من سيارات الأجرة، لذا فإن كان مكان إقامتك قريب من المواصلات العامة فإنك ستوفر الكثير في رحلتك.

دبي


دليلك الشامل إلى دبي: كيف تتجول في دبي

 

  1. النقل العام: يتكون مترو دبي من حوالي 50 محطة. من الجدير بالذكر أنك ستحتاج إلى بطاقة نول للتنقل ويمكنك شراء البطاقة مقابل 70 درهمًا إماراتيًا.

    إذا لم تتمكن من الوصول إلى المكان الذي تتجه إليه بمترو الأنفاق ، فيمكنك استخاك نفس البطاقة في الحافلة للوصول إلى وجهتك المطلوبة.
     
  2. العبارة: تنطلق العبارة في دبي من 3 محطات مختلفة في المارينا  ولكن تأكد من الوصول إلى المحطة قبل 30 دقيقة. تتراوح التذاكر من 15-50 درهمًا إماراتيًا للفئة الفضية و 25-75 درهمًا إماراتيًا للفئة الذهبية.
     
  3. تأجير السيارات: هذه الطريقة مثالية في حال أرادت مغادرة المدينة، يمكن استئجار السيارات بحوالي 65 درهمًا إماراتيًا في اليوم. 

مترو دبي


دليلك الشامل إلى دبي:متى أزور دبي

أشهر الأوقات لزيارة دبي هي:

  1. بين نوفمبر وأبريل: يكون الطقس أكثر برودة ومثاليًا لرحلات السفاري الصحراوية، ولكن ستكون الرحلات الجوية والإقامة أكثر تكلفة خلال هذا الوقت. 
  2. مايو: هو الموسم المنخفض ولكن ترتفع درجة حرارة دبي أكثر من اللازم. يبلغ متوسط ​​الارتفاعات اليومية حوالي 41 درجة مئوية.
  3. بين سبتمبر وأكتوبر: يصبح البحر مكانًا مثاليًا للسباحة والرياضات المائية. إنه أقل ازدحامًا خلال هذا الوقت، لذا ستجد عددًا أقل من الحشود وأسعارًا أرخص أيضًا.
برج خليفة رحلات سفاري القرية العالمية في دبي ميراكل غاردن كايت بيتش مرسى دبي مسجد دبي الكبير دبي القديمة مسجد جميرا شاطىء جميرا  نخلة جميرا  برج العرب نافورة دبي سكي دبي وايلد وادي دبي دولفيناريوم دبي دبي دليلك للسياحة في دبي السياحة في دبي

احدث المقالات