تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
لتعاطي الكوكايين ... اعتقال 4 موظفين في الأولمبياد اليابانية
لتعاطي الكوكايين ... اعتقال 4 موظفين في الأولمبياد اليابانية

اعتقال 4 موظفين في الأولمبياد اليابانية

2021-07-28

أعلنت شرطة طوكيو، اليوم الثلاثاء أنها قد ألقت القبض على أربعة موظفين يعملون في أولمبياد طوكيو للاشتباه في ارتكابهم جرائم متعلقة بتعاطي المخدرات بعد قضاء أمسية في حي روبونجي الشهيرة بالملاهي الليلية.

وكشفت التقارير أن الـ 4 المعتقلين، والذي تم القبض عليهم لتعاطيهم مادة الكوكايين المخدرة، كانوا يعملون في صيانة المنشآت الكهربائية التابعة لدورة الألعاب الأولمبية 2020 في اليابان، والتي من المقرر عقدها قريبا بعد عدة تأجيلات بسبب جائحة كورونا.

ووفقا لصحيفة "وول ستريت جورنال"، يعمل المحتجزين الأربعة في شركة "أغريكو" البريطانية، والتي تعتبر واحدة من 81 شركة راعية ومؤيدة للحدث، والمسؤولة عن صيانة المولدات الكهربائية المستخدمة في دورة الألعاب الاولمبية، ويحمل 2 منهم الجنسية البريطانية، في حين يحمل الآخران الجنسية الامريكية.

وذكرت الشرطة أسماء الرجلين الامريكيين، وهما "راي دالتون" (22 عاما) و"جوستافو موسكويدا" (24 عاما) ، فضلا عن المواطنين البريطانيين وهما "جون لوكوود" (46 عاما) و"أنتوني كيرك" (32 عاما).
 

الأولمبياد اليابانية


وبحسب هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية، نفى الموظفون الأربعة الاتهامات الموجهة لهم، ولكن يذكر أن نتيجة تحليل البول الإيجابية من شأنها أن تثبت ادانتهم في القضية.

ويذكر أن الموظفين الـ 4 قد وصلوا إلى اليابان في فبراير الماضي للإقامة في اليابان لمدة 5 أشهر، ولكن في أوائل يوليو الجاري، كان الـ 4 في حانة في وسط طوكيو، قبل أن يقوم أحدهم باقتحام شقة قريبة عقب مغادرة ، الأمر الذي دفع الشرطة لاستجوابهم وإجراء اختبارات البول للتأكد من تعاطيهم لأي مواد ممنوعة، وبالفعل أثبتت نتائج التحاليل تعاطيهم للكوكايين.

 


أولمبياد طوكيو: إصابتان بكورونا في فريق جنوب إفريقيا لكرة القدم


وحطمت الاعتقالات ميثاقًا غير معلن يفيد بأن طوكيو ستتحمل المخاطر الهائلة لاستضافة حدث دولي أثناء تفشي جائحة كورونا، وفي المقابل سيتبع عشرات الآلاف من الرياضيين الزائرين والمسؤولين والإعلام وموظفي الدعم قواعد وقوانين اليابان.

ومن المتوقع أن يعيد الحادث إحياء المعارضة لدورة الألعاب الاولومبية وزيادة الضغط على الحكومة اليابانية لاتخاذ إجراءات صارمة بعد أن وردت تقارير متعددة عن الأجانب الذين يشربون الخمر ويترددون على الحانات في طوكيو دون ارتداء أقنعة طبية، ما يهدد بنشر فيروس كورونا في البلاد.


لقراة المقال من الموقع الأصلي


 

لتعاطي الكوكايين ... اعتقال 4 موظفين في الأولمبياد اليابانية

احدث المقالات