تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
أجهزة مشفرة
أجهزة مشفرة

أمريكا تقاضي شركة كندية باعت أجهزة مشفرة لتجار المخدرات

2021-03-18

أعلنت وزارة العدل الأمريكية DOJ عن مقاضاتها لرئيس شركةSky Global الكندية وذلك على خلفية بيع أجهزة مشفرة لتجار المخدرات.

وجهت وزارة العدل الأمريكية لائحة اتهامات لكلاً من جان فرانسوا أيب الرئيس التنفيذي والشريك في Sky Global  المطور لنظام تشفير Sky ECC والمصنعة للهواتف الخاصة وايضاً الموزع السابق لأجهزة الشركة توماس هيردمان وذلك بالإشتراك في نشاط إجرامي من خلال بيع أجهزة الاتصالات المشفرة لتجار المخدرات بما فيها هواتف ايفون، نوكيا، غوغل بيسكل و بلاك بيري التي يُزعم أنها كانت الوسيلة المستخدمة للتهرب من مراقبة الشرطة فهي تتيح للمستخدمين الإتصال من خلال شبكة مغلقة وذلك من خلال خوادم الشركة المشفرة في كندا وفرنسا.

وأكدت الاتهامات الصادرة عن وزارة العدل أن أيب و هيردمان مارسا ذلك النشاط عن علم وقصد لتجار المخدرات الذي يقومون ببيع الهيروين والكوكايين والميثامفيتامين على وجه التحديد في مختلف دول العالم وبذلك يكون انتهكوا قوانين المنظمات المتأثرة والفاسدة (RICO).

وأفاد موقع " zdnet" التقني، أن هدف الشركة الكندية هو تسهيل عملية تهريب وبيع المخدرات على النطاق الدولي وليس ذلك فقط بل إستخدام نظام الاتصالات المشفرة في التستر على أنشطة غسيل الأموال التي تقوم على معاملات البيتكوين.

وقام موظفي الشركة ايضاً ببناء شركات وهمية من أجل إخفاء أرباحهم التي تُقدر بمئات الملايين من هذا النشاط المشبوه ووفقاً للبيانات الواردة عن وزارة العدل فإن هناك ما يقرب من 70 ألف جهاز إتصال خاص بنظام التشفير في جميع أنحاء العالم.

الهاتفط أجهزة مشفرة تكنولوجيا

احدث المقالات