تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
إليك طرق الحفاظ على صحتك عند السباحة في المسابح العامة هذا الصيف
إليك طرق الحفاظ على صحتك عند السباحة في المسابح العامة هذا الصيف

إليك طرق الحفاظ على صحتك عند السباحة في المسابح العامة هذا الصيف

2021-08-03

إن الأسباب الرئيسية التي تدفع الجميع للذهاب إلى المسابح والبرك العامة هي حرارة الصيف والرطوبة، وذلك للاسترخاء والهدوء والتمتع بالأجواء الصيفية. 

ولكن للأسف، هناك بعض الجوانب السلبية والتي تتعلق بشكل خاص بالمخاطر الصحية التي يمكن أن تنتج عن استخدام المسابح العامة، لا سيما أننا لا نزال في خضم مواجهة جائحة كورونا، لذلك سنتحدث من خلال هذه المقالة عن بعض الطرق حول كيفية الحفاظ على صحتك عند السباحة في المسابح العامة هذا الصيف. 

طرق الحفاظ على صحتك عند السباحة في المسابح العامة

  • الاستحمام قبل السباحة وبعدها

إن أفضل طريقة لتقليل مخاطر المرض هي تقليل كمية التلوث في حمام السباحة، وإحدى هذه الطرق هي الاستحمام قبل الدخول للمسبح، حيث تبين أن الاستحمام قبل السباحة يقلل التلوث عن طريق تقليل عدد الكائنات الحية الدقيقة والعرق والمواد الكيمائية التي تنتقل عبر إلى الماء. 


استعدي لربيع وصيف 2021 بأبرز صيحات ملابس السباحة


 

أيضًا من الجيد الاستحمام بعد السباحة واستخدام الصابون المضاد للبكتيريا لقتل أي جراثيم على الجسم قبل أن تؤدي إلى الإصابة بالأمراض. 

  • تجنب ابتلاع الماء

كل شخص يسبح في المسبح يجلب معه مليارات الميكروبات إلى الماء وهذا يشمل البول، وفي الواقع يبتلع الأشخاص ملعقة كبيرة من الماء لكل 45 دقيقة من السباحة، ونظرًا لوجود الميكروبات فهذا يكفي أن يمرض الشخص. 


كيف يعمل واقي الشمس على حماية البشرة؟


 

ويمكن الحد من كمية المياه الملوثة داخل الجسم عن طريق إبقاء الفم بعيدًا عن الماء أو على الأقل تجنب ابتلاع الماء أثناء السباحة. 

  • تغطية وحماية الجروح المفتوحة قبل السباحة

إن تغطية الجروح المفتوحة بضمادة متينة أمر مهم لمنع العدوى وتعزيز عملية التئام الجرح، بالإضافة إلى ذلك، يمكن للجراثيم أو البكتيريا من الجروح المفتوحة أن تلوث المياه وتسرع حركة مسببات الأمراض الضارة، لذلك فإن تغطية الجروح بشكل صحيح يحمي كل شخص يستخدم المسبح. 

  • لا تذهب للسباحة إذا كنت مريضًا

إن بقاءك خارج المسبح إذا كنت تشعر بتوعك هو مساعدة منك في حماية الآخرين، بحيث يمكن أن تنتقل أي جراثيم أو فيروسات للآخرين عندما تسبح وأنت مريض، ويوصي مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها أن تتوقف عن السباحة لمدة أسبوعين على الأقل إذا تم تشخيصك بأنك مريض. 

 

  • حافظ على جفاف الأذنين قدر الإمكان

قد يكون من الصعب الحفاظ على أذنيك جافة تمامًا، لكن القيام بذلك يمكن أن يساعد في تقليل خطر الإصابة بكائنات دقيقة ضارة والتي يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بمرض، ويمكن تحقيق ذلك من خلال استخدام قبعات السباحة أو سدادات الأذن. 


جفاف العين:الأسباب، الأعراض، المضاعفات، العلاج


 

  • خذ فترات راحة متكررة لاستخدام الحمام

من أجل نظافة المسبح بشكل جيد، لا ينبغي أن يكون هناك تبول في المسبح، وفي حال كان هناك أطفال في المسبح فمن الأفضل نقلهم إلى الحمام كل ساعة للمساعدة في التأكد من عدم خروج أي سوائل جسدية عن غير قصد، لأن هذه السوائل يمكن أن تسبب مرض وإصابة الآخرين. 


لقراة المقال من الموقع الأصلي


 

سباحة الحفاظ على صحتك عند السباحة في المسابح العامة هذا الصيف وقاية
 
 

احدث المقالات