تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الجسور
الجسور

أكثر الجسور جمالاً حول العالم.. شاهدي

2023-01-06

تتميز العديد من الجسور حول العالم بفخامتها ودقة بناؤها من القطع الحجرية العملاقة و الأنظمة المعلقة لغيرها من الأبداعات التي تجعل العيون تُفتن بجمالها وليس فقط ببراعة تصميمها.

ونستعرض في المقال التالي أبرز الجسور جمالاً حول العالم:

جسر بونتي فيكيو، إيطاليا:

جسر بونتي فيكيو

يوجد بمدينة فلورانسا، إيطاليا  جسر بونتي فيكيو الشهير الذي تم إعادة بناؤه مرة أخرى بعد أن تضرر جراء الفيضانات في عام 1345 وفي عام 1565 تم بناء الجزء الثاني من الجسر من الأحجار العملاقة ويوجد العديد من الورش والمنازل داخل هذا الجسر الكبير ويعتبر جسر بونتي فيكيو هو الجسر الوحيد الذي نجا من دمار الحرب العالمية الثانية.

جسر ماغدبورغ المائئ، ألمانيا:

جسر ماغدبورغ المائئ

يربط جسر ماغدبورغ المائي بألمانيا بين قناة میتلاند وبين قناة إلبة هافيل ويتجاوز طول الجسر 3000 قدم والأن يعبر من خلال هذا الجسر المائي العديد من السفن منذ عام 2003.

جسر ميناء سيدني، أستراليا:

جسر ميناء سيدني

استغرق بناء جسر ميناء سيدني باستراليا 8 سنوات وتم إفتتاحه لأول مرة في عام 1932، ويحتوي الجسر على 6 ملايين من المسامير اليدوية وتطلب الجسر عند بناؤه مفصلات مقاومة لدرجات الحرارة وتمدد الفولاذ ويبلغ عرض الجسر 160 قدماً وكان حتى عام 2012 كان أطول جسر في العالم.

جسر ميلو، فرنسا:

جسر ميلو

يعتبر جسر ميلو من أطول الجسور في العالم حيث تستطيع رؤيته يتجاوز الغيوم ويصل طوله لأكثر من 8000 قدم وهذا الجسر تم افتتاحه في عام 2004 ومن تصميم اللورد نورمان فوستر واستغرق بناؤه ثلاثة سنوات.

جسر أكاشي كايكيو، اليابان:

يعتبر جسر أكاشي كايكيو الموجود باليابان أطول جسر معلق في العالم وتم افتتاحه بعد 12 عاماً من البناء في عام 1998 ويبلغ مقياس عرضه 12800 قدم ويحتوي على 190 ألف ميل من الأسلاك الموصلة وتم تصميمه ليحتمل الظروف والكوارث الطبيعية مثل الزلازل والرياح القاسية والتيارات البحرية الشديدة. 

 

سياحة تسلية نشاطات عناية هتمام

احدث المقالات