تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
منتجع سياحي
أفضل 17 منتجع سياحي في العالم بحسب آراء المسافرين

أفضل 17 منتجع سياحي في العالم بحسب آراء المسافرين

2023-09-07

إذا كنت من الأشخاص الذين يتطلعون لإيجاد أفضل المنتجعات السياحية في العالم، فوجهتك التالية يجب أن تكون إلى إفريقيا دون شك. 

كشف موقع (Condé Nast Traveler) المختص بكل ما يتعلق بمواضيع السفر والسياحة حول العالم عن نتائج الدراسة التي تم طرحها والتي تتضمن آراء وخبرات لمسافرين عاشوا تجارب لا تُنسى خلال إقامتهم في العديد من المنتجعات في الأماكن التي سافروا إليها. 

وشارك في هذه الدراسة أكثر من 600 ألف شخص قدموا آراؤهم وتجاربهم عن أكثر من 10 آلاف فندق، منتجع سياحي، وغيرها من المنشآت السياحية العالمية التي قاموا بزيارتها والسفر إليها، واجتمعت معظم الآراء حول الرفاهية والفخامة التي تتمتع فيها هذه المنتجعات. 

ومن خلال هذا المقال سنستعرض معكم نتائج الدراسة والتي جاء فيها إجماع من قبل عدد كبير من المسافرين حول أفضل 17 منتجع في العالم، حيث كان النصيب الأكبر للمنتجعات في إفريقيا، بينما بعضهم كان موقعه في جُزر خاصة في المالديف، وتذيلت الولايات المتحدة الأمريكية قائمة الأفضل بعدما تم اختيار منتجع واحد فقط موجود فيها.

أفضل 17 منتجع في العالم:  

Ol Jogi Home

يقع هذا المنتجع في نانيوكي، كينيا على مساحة 58 ألف فدّان، ويتمتع هذا المكان بالفخامة والرفاهية مع وجود تجارب مميزة للسفاري هناك، إلى جانب وجود سبل الترفيه والراحة الأخرى مثل: الصالة الرياضية، ملعب التنس، قاعة اليوغا والسبا، ويتسع هذا المنتجع لـ14 زائر في وقت واحد. 

Esperanza, an Auberge Resort

يتمتع هذا المنتجع بموقع مميز للغاية، حيث أنه موجود على شبه جزيرة باخا في شمال غرب المكسيك ويوجد فيه 57 شاليه على البحر مباشرة وفلل فاخرة أيضًا، ويقدم هذا المكان لزائريه تجارب متنوعة بما فيه ذلك: صفوف تعليم طبخ السيبيتشي، تجربة تذوق التيكيلا، مشاهدة الحيتان، تجربة قيادة السيارات الصغيرة المخصصة للجولات الصحراوية.
الأسعار في هذا المنتجع تبدأ من 536 دولارًا في الليلة. 

Oliver's Camp

موقع هذا المنتجع في الحديقة الوطنية في تنزانيا، وهو صغير الحجم نسبيًا حيث أنه يحتوي على 10 غرف فقط وهي عبارة عن خيم، ويوجد فيه جناح واحد فقط مخصص لقضاء شهر العسل.
والمميز في هذا المنتجع هو أنه يعمل بالطاقة الشمسية التي تزود جميع مرافقه بالكهرباء، ومن أشهر النشاطات التي يمكن ممارستها هناك الرحلات الليلية في الأدغال، ورحلات السفاري، وتبدأ أسعار الإقامة فيه من 409 دولارًا للشخص في الليلة. 

Dorado Beach, a Ritz-Carlton Reserve

يقع هذا المنتجع في مدينة دورادو في  الساحل الشمالي لبورتوريكو، ويتميز بوجود شاطئ فخم يحتوي على ملاعب الغولف، بالإضافة إلى شواطئ خاصة بمساحة 3كم، أسعار الإقامة 1085 دولارًا في الليلة. 

Velaa Private Island

الموقع في المالديف على جزيرة خاصة تتميز بوجود أكبر مجموعة من النبيذ فيها، وهذا المنتجع يتخطى كل حدود الرفاهية المتعارف عليها، حيث أن كل فيلا فيه وعددهم يبلغ 45 فيلا، تم بناءها بمواد خام محلية والمنتجع كاملًا مصمم بطريقة مذهلة على شكل سلحفاة، تبدأ أسعار الأقامة من 3025 دولارًا في الليلة. 

Angsana Lang Co

يقع هذا المنتجع في وسط فيتنام، ويحتوي على 223 غرفة، وهو حائز على جائزة أفضل سبا وبركة سباحة، وأسعار الإقامة فيه تبدأ من 135 دولارًا في الليلة. 

Elewana Elsa's Kopje

يقع هذا المنتجع في الحديقة الوطنية المحمية في كينيا، وهو بالقرب من محميات حيوانات وحيد القرن، ويتيح الفرصة للزائرين لمشاهدة قطعان الفيلة التي تمر من هناك، بالإضافة إلى مشاهدة فرس النهر والأسود. 
تم افتتاح هذا المنتجع عام 1999 وهو يحتوي على 11 منزل ريفي لكل منها سطح خاص بها، أسعار الإقامة متوفرة فقط عند طلب الإقامة. 

Nxabega Okavango Tented Camp

يقع هذا المنتجع في دلتا أوكافانغو في بوتسوانا، ويعد مكانًا مخصص للسفاري حيث تبلغ مساحته 61 ألف فدان، ويحتوي على 9 خيم، لكل منها شرفة خاصة و شاور في الهواء الطلق، وقد تصل أسعار الإقامة فيه لـ835 دولارًا في الليلة.

Naladhu Private Island

هذا المكان عبارة عن جزيرة خاصة ومنتجع في جزر المالديف، ويحتوي على 20 منزلًا لكل منزل بركة سباحة خاصة، ويوفر المنتجع كل السبل التي تجعل الزائر ينعزل عن العالم وهو في قمة السعادة، خاصة مع وجود خدمة على مدار الساعة، وغرف خاصة للطعام وسبا داخلية في كل منزل، وتبلغ سعر الإقامة 1155 في الليلة. 

Deplar Farm

يقع هذا المكان في شمال شرق أيسلندا،وهو عبارة عن مزرعة أغنام  تم تحويلها لتضم 13 جناحًا للزائرين ويوجد بها سبا من أعلى طراز، وهناك يمكن ممارسة العديد من الأنشطة والتي تشمل صيد السمك والتزلج على الجليد التي تتم عن طريق طائرات هيلكوبتر تقوم بإيصال المتزلجين للقمم الثلجية العالية للبدء وإنزالهم هناك للبدء بالتزلج، وتصل أسعار الإقامة فيه إلى 2612 دولارًا في الليلة.

Dromoland Castle Hotel & Country Estate

يقع هذا المنتجع في إيرلندا، وتعد قلعة درومولاند هي موطن الأجداد لعائلة أوبراين الشهيرة التي يعود تاريخها إلى القرن السادس عشر، والتي أصبحت في عام 1960 منتجعًا يوجد به العديد من الأنشطة الشعبية وتشمل صيد الصقور، ركوب الخيل والرماية، بالإضافة إلى النشاطات الترفيهية الأخرى مثل السبا وملاعب الغولف، وتصل سعر الإقامة هناك إلى 279 دولارًا في الليلة. 

Richard's River Camp

يقع هذا المنتجع في كينيا أيضًا، وتأسس عام 2006 من قبل زوجين عاشقين للبيئة والطبيعة، ويتسع لـ16 شخصًا في وقت واحد بوجود 7 خيم، وتم تصميم وتزيين المنتجع كاملًا من قبل نفس الزوجين بواسطة الأقمشة والقطع التي تم جمعها خلال رحلاتهم الخاصة.
يقدم المخيم رحلات سفاري ومشي في الأدغال، بالإضافة إلى رحلات بالمنطاد، وسعر الإقامة في هذا المكان يحدد عن الحجز فقط. 

 Adare Manor

يقع هذا المنتجع في مدينة  ليميرك في إيرلندا على مساحة خضراء تبلغ 841 فدانًا على بعد ساعتين قيادة فقط من العاصمة دبلن،  وهو حائز على جائزة أفضل ملعب غولف ونجمة ميشلان لأحد المطاعم الموجودة فيه، وسعر الإقامة فيه 383 في الليلة.

InterContinental Danang Sun Peninsula Resort

يتمتع هذا المنتجع بموقع مميز على الشاطئ مباشرة وهو في فيتنام وبالقرب من أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، ويضم المنتجع وسائل راحة متنوعة وتشمل السبا والمساج ومراكز العناية بالأظافر وغيرها.
سعر الإقامة في هذا المنتجع 389 دولارًا في الليلة.

Chindeni Bushcamp

يقع هذا المنتجع في حديقة جنوب لوانغوا الوطنية في زامبيا، ويطل على بحيرات فرس النهر والأدغال، ويتألف المكان من أربعة مساكن مصنوعة من القماش تتسع لثمانية ضيوف، ويتميز المنتجع بأنه يعمل على الطاقة الشمسية ويفتح أبوابه فقط من مايو حتى ديسمبر، وأسعار الإقامة تحدد وقت الحجز. 

L'Horizon Resort & Spa

هذا هو المنتجع الوحيد ضمن الأفضل عالميًا الموجود في الولايات المتحدة الأمريكية في كاليفورنيا، ويتكون من 25 طابقًا تم تصميمها ليشعر الضيف وكأنه في مسكن خاص، وكان قد تم بناء المكان في 1952 كملاذ لمنتج هوليوود جاك راذر، حيث استضاف فيه الكثير من النجوم مثل مارلين مونرو ورونالد ريغان. 
تم إعادة تصميم المكان ليصبح منتجع فاخر في عام 2015 ويحتوي على أماكن خارجية لتناول الطعام في الهواء الطلق، وسعر الإقامة فيه 728 دولارًا في الليلة. 

Sirikoi Lodge

الموقع في شمال كينيا في أحد المحميات الطبيعية على مساحة 68 ألف فدانًا من الأراضي البرية، وقام ببنائه أحد الأزواج المحبين للطبيعة، ويستوعب المكان 18 ضيفًا، حيث يتضمن نزل رئيسي واحد، وكوخ ريفي، وأربعة خيم مرتفعة، ويوجد 68 شخصًا لخدمة النزلاء وترتيب الأنشطة التي يمكن ممارستها هناك مثل المشي في الأدغال ورحلات بطائرات الهيليكوبتر وسهرات العشاء الخاصة. 

منتجعات سياحية سياحة سفر سياحة وسفر أماكن سياحية

احدث المقالات