تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
سان لوران
سان لوران

سان لوران تطرح مجموعتها لربيع وصيف 2022

2021-10-19

نارت علي

 

مع انطلاق اسبوع الموضة في العاصمة الفرنسية الاثنين الماضي بمشاركة أغلب دور الازياء الكبرى اللتي تعيد عروضها الحية على الخشبة بعد انتقالها لأشهر إلى النمط الرقمي بسبب جائحة كورونا انطلق اسبوع الموضة النسائية لموسم ربيع وصيف ٢٠٢٢.

سان لوران كانت أول دار ازياء خرجت من البرنامج الرسمي لاسبوع الموضة خلال جائحة كورونا. المدير الإبداعي للدار انتوني فاكاريللو عاد من جديد إلى باريس وقدم عرضا إستثنائيا كالعادة عند ساحة تروكاديرو بالقرب من برج إيفيل .

أولا كوني امرأة هكذا كان اسم المجموعة اللتي تعيد التصاميم المغرية إلى الواجهة 

 

بدلات ضيقة ، فساتين قصيرة ، احذية بكعب عالي جدا!

هذه المجموعة هي عودة إلى التحرر والإغراء بعد عدة محاولات لإسكات المرأة.

سان لوران

فالجزء الأول المتضمن لجميع هذه العناصر كانت قد افتتحته العارضة سيهانا شولاج مرتدية فستان ابيض ضيق مع أكتاف بارزة وفتحة من الخلف عالية جدا ونظارات سوداء مما أعطى الإطلالة الدراماتيكية المطلوبة.

سان لوران

توالت العارضات مرتديات بدلات ضيقة بقصة البليزر او الجاكيت الرجالي الجديد اللذي قام انتوني فاكاريللو بابتكراها بطريقة عصرية عبر انتوني بأنه قد ملل من مشاهدة موديلات الجاكيتات بقصات عريضة على انستغرام!

وانا يريد أن يري للعالم كيف يتم خياطة جاكيت بحرفية وإتقان

سان لوران

بعد خروج أول خمسة عارضات إلى ممشى العرض الخاطف للانفاس تغيرت موسيقى العرض إلى الأجواء الخاصة برقصات الفلامنكو وتوالى ظهور العارضات بقصة ايف سان لوران الخالدة "الجامبسوت" ولكن هذه المرة بقصة كاتسوت ( cat suit ) المغرية لكن لم يكن هذا كل شيئ ، المبالغة في الاكسسوارات والأحجام واحمر الشفاه الفاقع وسط تكهنات مسبقة قبيل المجموعة نشر انتوني فاكاريللو على حساباته على منصات التواصل الاجتماعي صور لملهمة مؤسس العلامة بالوما بيكاسو.

الايقونة اللتي غيرت مسار واتجاهات مؤسس العلامة إلى الجنون 

سان لوران

جاءت الجامبسوت بالوان وطبعات غير اعتادية وجديدة كليا مضاف إليها ورود باحجام كبيرة جدا عند الصدر والاكتاف  وكل هذا مع الموسيقى يستحضر في الأذهان الثقافات المكسيكية وراقصين الفلامنكو اللتي لطالما أحبها مؤسس العلامة ايف ماتيور سان لوران وشخصية بالوما بيكاسو اللتي تميزت بالإغواء المشاكس والأسلوب المبالغ فيه والجريئ.

سان لوران

شوهدت العارضات يضعن الحقائب الصغيرة داخل السراويل الواسعة واللتي نسقت مع البليزر بقصات حديثة وعصرية.

سان لوران

فستان بقصة البليزر يصل طوله الى حد الركبة مأخوذ من مرجع العلامة عام ١٩٨٩

سان لوران
تايور بجاكيت وتنورة سوداء طويلة وحذاء بلاتفورم عالي جدا وقفازات حمراء جنبا إلى جنب بطريقة وحرفية باريسية مثالية

سان لوران

عودة قوية لقماش جلد التمساح اللامع الموسم القادم نسق مع جامبسوت اسود ضيق ووشاح اصفر اللون.

سان لوران

ظهرت عارضة ترتدي عمامة زرقاء مستوحاة من مظهر بالوما بيكاسو

صرح بيير بيرجي مرة في يوم من الأيام، دعينا إلى حفلة أقامها أحد أصدقائنا. وفجأة، توارى إيڨ عن الأنظار بحثت عنه حتى وجدته برفقة شابة غريبة تنتعل حذاء بكعب ويدج، وتزيّن رأسها بعمامة، وملابسها ببعض القطع التي أضافتها لتعزيز إطلالتها. إنها بالوما بيكاسو.

سان لوران

آنيا روبيك بجامبسوت رمادي اللون بقماش التريكو الرياضي نسق بطريقة فاخرة للغاية مع حزام ابيض وحذاء ستيليتتو احمر اللون ونظارات سوداء .

تدفق كثيف لشلالات الماء من ديكور العرض المثبت في وسط ساحة تروكاديرو وظهرت العارضات مستكملات خط سير المجموعة بجامبسوت بالوان أكثر جرأة وقصات أكثر حدة بدت وكأنها منحوتة .

سان لوران

فستان مستوحى من أرشيف العلامة عام ١٩٨٨ أعاد انتوني ابتكاره بطريقة تناسب تطلعات المرأة في وقتنا الحالي.

ختام العرض بفستان اسود بتنورة مستوحاة من زي راقصات الفلامنكو ولكن برقي الدار وجرأة انتوني معا عرض ايقوني استطاع أسر محبين العلامة من جميع أنحاء العالم.

سان لوران أسبوع الموضة باريس

احدث المقالات