تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
حيل منزلية سريعة وسهلة لإعادة اللمعان للملابس الحريرية الباهتة
حيل منزلية سريعة وسهلة لإعادة اللمعان للملابس الحريرية الباهتة

حيل منزلية سريعة وسهلة لإعادة اللمعان للملابس الحريرية الباهتة

2022-09-11

يعتبر الحرير من أفخم المواد التي يمكن ارتداؤها، فضلًا عن أنه باهظ الثمن، إلا أنه يتلف ويتغير بسرعة مما يجعله يفقد بريقه ويبدو أنه الصعب التعامل معه.. ولكن الأمر بسيطًا.. هناك طرق سهلة يمكن من خلالها الحفاظ على الحرير لامعًا وجديدًا في جميع الأوقات.

بشكل عام، يتطلب الحرير في معظم الأوقات غسله يدويًا، ويمكن التخلص من البقع وجعلها لامعة مرة أخرى بشكل أسهل مما هو متوقع، نظرًا لأنه سريع الغسل ويتم ازالة الاوساخ بسهولة.

كيف تغسل الحرير:

اخلطي الماء البارد في دلو وأضيفي إليه كمية صغيرة من منظف الغسيل اللطيف، ثم ضعي الحرير فيه وافركيه بالماء والمنظف، ولكن لا تفركي أو تنقعي المادة لفترة طويلة لأنها حساسة.

و لاستعادة بريق ولمعان الحرير، قومي بإحضار ماء فاتر أو بدرجة حرارة الغرفة ثم أضيفي بعض الخل المقطر واخلطيه جيدًا.

انقعي قطع الحرير في هذا الماء ولمدة 10 دقائق كحد أقصى ثم اخرجيها من ماء الخل و اشطفيه بالماء العادي ثم جففيه بالهواء، ويمكن لهذه الطريقة أيضًا التخلص من بقع العرق!

لإزالة البقع من الحرير، لا تعالجي البقعة فقط، بدلًا من ذلك، اغسلي الثوب الحريري بالكامل واتركيه منقوعًا لفترة أطول للمساعدة في التخلص من البقع الصعبة، ولتقليل تأثير البقعة التي لا تزال حديثة، بللي قطعة قماش نظيفة وامسحي بها البقعة دون فركها ثم اتركيه يجف واغسلي قطعة القماش بأكملها لاحقًا.

أشياء يجب تجنبها عند التعامل مع الحرير:

  • الابتعاد عن مواد التبييض والكلور؛ لأنها اصفرارًا دائمًا وتضعف خامة الحرير.
  • تجنب تجفيفه في الغسالة.
  • تجنب لف القماش أو فركه عندما يكون مبللاً لأن ذلك يكسر الخيوط الموجودة به.
ملابس حرير حيل منزلية لمعان العناية بالملابس

احدث المقالات