تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
حيل ونصائح للسكن في شقق الأستديو الصغيرة
حيل ونصائح للسكن في شقق الأستديو الصغيرة

حيل ونصائح للسكن في شقق الأستديو الصغيرة 

2022-09-04

قد يبدو من المستحيل ملاءمة حياتك بأكملها في مساحة مستطيلة صغيرة جدًا، ولكن يمكن تسهيل المعيشة في شقة الاستوديووالمكونة من غرفة واحدة.. فيما يلي بعض الأفكار لتحقيق أقصى استفادة من شقة الاستوديو الخاصة بك.

يمثل العيش في شقة من غرفة واحدة تحديًا كبيراً، حيث يتم الجمع غالباً بين غرفة النوم وغرفة المعيشة. 

قد تكون لديك أسئلة حول كيفية العيش في هذه النوع من الشقق، فأين يفترض بكِ أن تضعي السرير مثلاً؟ لقد توصلنا إلى بعض النصائح القيمة حول المعيشة في شقق الاستوديو والتي ستساعدك على إعادة تخيل المساحات الصغيرة.

 

1. ابتكار فاصل لغرفة النوم

تتمثل إحدى طرق حل مشكلة عدم وجود غرفة نوم في الاستوديو في إنشاء غرفة نوم خاصة بك.

  • استخدمي ستارة أو وحدة رفوف أو مقسم غرفة تقليدي لفصل سريرك عن باقي الغرفة، وتكوين"غرفة نوم" منفصلة عن غرفة المعيشة.
  • إذا لم تتمكن من ذلك.. ضعي سريركِ على بساط (سجادة). السجادة هي طريقة غير مكلفة لتقسيم المساحة بصريًا دون شغل أي مساحة رأسية. تأكد من أن السجادة بحجم مناسب لسريرك.


2. اختاري أثاث يتناسب مع أسلوب حياتك


قومي بإنشاء مساحة تسمح لكِ بالتسكع مع الأصدقاء ومشاهدة التلفزيون والعمل على الكمبيوتر المحمول. للقيام بذلك، فكري جيداً في نوع أثاثكِ. 

  • بدلًا من شراء مكتب وحامل تلفاز ورف كتب، قومي بتثبيت أرفف جدارية يمكنك استخدامها لجميع الأجهزة الثلاثة. 
  • وبدلاً من شراء أريكة ضخمة، اشتري كرسيين صغيريين لجعل المساحة تبدو أكبر

ولكن قبل أن تشتري أي شيء.. فكر في المساحة المتوفرة، وطريقة معيشتك.

إليكِ بعض الأسئلة لتطرحيها على نفسك:

  • هل أحتاج لمكتب للعمل حقاً؟ أم يمكنني الاستفادة من طاولة طعام لخدمة كلا الغرضين؟
  • كم عدد الأشخاص الذين أتعامل معهم في حياتي اليومية؟ تأكد من أن لديك مساحة كافية للجميع للجلوس. إذا كنتي تتعاملين مع شخص واحد غيركَ فقط/ فأريكة المقعدين ستكون منطقية.. أما إذا كنتي تتعاملين مع عدد أكثر من الأشخاص، فعليكي التفكير في أريكة أصغر بالإضافة إلى وسائد أرضية مميزة.

حلول التخزين



3.ملابسكِ هي ديكوركِ


للأسف، بعض خزائن شقق الاستوديو صغيرة جدًا بحيث لا تحتوي على خزانة ملابس تتسع لجميع ملابسكِ. أفضل طريقة لعلاج هذه الخزانة الصغيرة هي إنشاء خزانة خاصة بك.

  •  قومي بإخفاء رفوف لملابس خلف ستارة لمنح مساحة أكبر لملابسك. أو دعي ملابسك تُستخدم كديكور من خلال تعليقها بشكل خلاق ومبتكر في المساحة المتوفرة لديك. يمكنك استخدام رفوف الملابس المثبتة على السقف أو كوني رفوف الملابس المبتكرة للحصول على مظهر فريد.
     
  • إذا كنت كسولًا في الأعمال المنزلية، فإن العيش في شقة استوديو سيبدو كأنه كابوس بالنسبة لك. قبل الانتقال، تأكدي من إتقان فن الأعمال المنزلية وأهمها مواكبة الغسيل الخاص بك. 
    يؤدي غسل الملابس بجد إلى شيئين: أولاً، ستمنع أكوام الغسيل من الفوضى على أرضية مساحتك الصغيرة. ثانيًا ، سوف يثنيك عن شراء الملابس الزائدة، إذ يميل الأشخاص الذين يمتلكون الكثير من الملابس إلى الانتظار لفترة أطول لغسل ملابسهم. وبدلاً من غسل قمصانهم، يشترون قمصاناً جديدة طلما شعروا بضيق الوقت.

 

4. فوضى المطبخ

في شقة الاستوديو، من المحتمل أن يكون مطبخك أحد شيئين: خزائن متعددة قبالة أحد جدران غرفة المعيشة، أو غرفة صغيرة جدًا لا تكاد توجد بها مساحة كافية لفتح باب الثلاجة بالكامل. كيف يمكنك التعامل مع ذلك؟

  • اشتري فقط أدوات المطبخ الأساسية. تذكري أنك لا تحتاجين حقًا إلى اثني عشر سكينة مختلفة ليست ضرورية. ولا تدعي خزاناتك تمتلئ بصناديق المعكرونة وعلب الخضار. لا تشتري إلا الطعام الذي ستتناوله في غضون أسابيع قليلة.
     
  • لا تدعي عبث المطبخ يتراكم. اغسلي الأطباق أثناء استخدامها، وتخلصي من الطعام منتهي الصلاحية على الفور وامسح جميع الأسطح بعد الطهي. ربما تكون هذه الخطوات بسيطة إلأ أنها تساعد بشكل كبير في جعل المساحة تبدو أوسع وأكثر ملاءمة للعيش.


بالنسبة لطلاب الجامعات ومن يودون السكن بمفردهم للاعتماد على ذاتهم، تعتبر شقق الاستوديو مثالية لأول مرة بسبب تكاليفها المنخفضة. ومع ذلك، سيكون حشر كل شيء في 300 قدم مربع مقلقاً بالنسبة للجميع.

طالما تحاولين البقاء مبدعة ومنظمة مبدعًا، لن يُزعجكِ أبداً العيش في شقة استوديو 

شقق الاستوديو ديكور ديكور منزل تصميم

احدث المقالات