تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تأخير الدورة الشهرية
تأخير الدورة الشهرية

تأخير الدورة الشهرية للعروس.. أبرز الطرق المتبعة!

2021-11-27

تلجأ أغلب الفتيات إلى تأخير موعد الدورة الشهرية عند التحضير لموعد الزفاف الذي قد يتزامن مع وقت دورتها الشهرية أو حتى في رمضان لتتمكن الفتاة من أن تقضي الشهر كاملاً دون  إفطار بسبب الدورة الشهرية.

البعض يتساءل عن إستخدام الأدوية لتأخير الدورة الشهرية، ويثير قلق الفتيات إذ كانت الطرق الطبية أمنه وليس لها تأثير في المستقبل.

الجواب بسهولة هو نعم أن هذه الطرق آمنة، إذ في الغالب تستخدم حبوب منع الحمل لتأخير الدورة الشهرية وهي تمثل الحل الآمن ما دام أنه ليس هنالك مشاكل في الهرمونات "خربطة الهرمونات" تعاني منها الفتاة.

في الحالة الطبية المتعلقة بالهرمونات يفضل إستشارة الطبيب للتأكد وإعطاء الجرعات المناسبة لتجنب أي مشاكل في المستقبل، والأكيد في الموضوع أن الإستعمال المتكرر لطرق تأخير الدورة الشهرية بشكل عام قد تسبب مشاكل في المستقبل، فالأفضل أن لا تلجأ للموضوع دائما وتتخذه عادة.

طريقة الإستعمال:

تبدأ الفتيات في العادة  باستعمال حبوب منع الحمل لتأخير الدورة الشهرية قبل 6-7 أيام من موعد الدورة وتستمر بها حتى نهاية المدة التي ترغب بها، ليعود بعدها الوضع إلى طبيعته بفترة "2-3" أيام.

أما فيما يتعلق في الطرق الطبيعية:

- شوربة العدس والبقوليات بشكل عام تمثل الحل الأول في حالة الرغبة بتأخير الدورة الشهرية بسبب إحتوائها على المعادن، ويمكن تناولها كـ "شراب العدس، المجدرة، أو إضافتها لأي طعام".

- التمارين الرياضية والراحة النفسية تمثل حلاً طبيعيا لتأخير الدورة الشهرية

- إتباع نظام غذائي صحي وتجنب التوابل والبهارات والثوم والبصل.

- عصير الليمون أو حتى عصر الليمون في كوب من الماء صباحاً ومساءاً

- خل التفاح، ماء البقدونس

يفضل البدء بالطرق الطبيعية قبل مدة تتراوح من أسبوعين إلى شهر بالإعتماد على طبيعة الجسم.

أما "الجيلاتين" فهو يمثل الحل السريع والمؤقت عند حدوث موعد مفاجئ، فهو يؤخر الدورة لمدة تصل إلى أربع ساعات، ويستعمل عن طريق مزج علبة من الجيلاتين مع كوب من الماء الفاتر، ثم تناوله.

الدورة الشهرية تأخير الدورة الشهرية وصفات لتأخير الدورة الشهرية حبوب منع الحمل
 
 

احدث المقالات