تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
البشت الخليجي
البشت الخليجي

البشت الخليجي في مواقع الموضة العالمية بعد ارتداء ميسي له

2022-12-22

تمكنت دولة قطر من جذب أنظار العالم إلى الثقافة العربية والشرقية مستغلة فعاليات كأس العالم 2022 التي اقيمت على أرضها في الِشهر الماضي.

ولفتت قطر انظار العالم بالتنظيم المميز للمونديال وحرصها الحفاظ على الهوية العربية الشرقية والثقافة الإسلامية، وفرضها قيودها وشروطها على كافة الحضور.

البشت الخليجي يتصدر اهتمامات الغرب بسبب ميسي

في المباراة النهائية التي جمعت منتخب فرنسا ومنتخب الأرجنتين واقيمت يوم الأحد الماضي 18 ديسمبر، وبعد فوز المنتخب الارجنتيتي في هذه المباراة بركلات الترجيح بعد التعادل بـ 3 اهداف لكل فريق وخلال تتويج المنتخب الأخرجنيتي واستلام اللاعب لونيل ميسي الكأس قام الأمير تميم أمير قطر بإلباس ميسي بشت تم تصميمه خصيصًا له.

البشت الخليجي

ظهر اللاعب الأرجنتيني بالبشت الخليجي خلال استلام الكأس، وتناقلت الصحافة العالمية جميعها هذا الخبر والصور، وفي الوقت الذي هاجمت بعض المحطات والمواقع الأوروبية هذا التصرف وموافقة ميسي على ارتداء البشت في تصرف عنصري ويدل على الفوقية الأوروبية، اهتم الكثير من شعب الارجنتين وعدد من الغربيين بالبشت وحرصوا بالبحث عنه وشراءه وارتدائه.

وبسبب هذا الأمر قامت بعض المواقع الالكترونية الخاصة بالموضة بعرض انواع من البشت للرجال، وسط اقبال كبير من الجمهور الغربي عليه.

واعتبر الكثيرون أن هذه الخطوة تحسب لقطر التي عرت المجتمع الأوروربي الذي هاجم ارتداء ميسي البشت، ونشرت الثقافة الشرقية بين الشعوب والأشخاص الذين بدأوا بالتهافت على شراءه وارتدائه.

البشت الخليجي

البشت الخليجي

احدث المقالات