تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
العائلة المالكة البريطانية
العائلة المالكة البريطانية

أفخم 10 قطع الماسية مملوكة للعائلة المالكة البريطانية

2023-06-26

عندما يتعلق الأمر بالعائلة المالكة البريطانية، فإن تقاليدهم القديمة ووضعهم الموروث ليس هو الشيء الوحيد الذي يلفت انتباه الجمهور. إلى جانب كونها واحدة من أكثر العائلات الملكية شهرة في العالم ، فإن أفراد العائلة المالكة البريطانية معروفون أيضًا بمجموعتهم الرائعة من الجواهر الملكية، التي توارثتها الأجيال.

من تاج سانت إدوارد الرائع، الذي ارتدته آخر مرة الملكة إليزابيث الثانية ملكة إنجلترا الحالية أثناء تتويجها، إلى خاتم الخطوبة الشهير للأميرة ديانا، من المؤكد أن العائلة المالكة البريطانية لديها خط غير عادي من الموروثات الملكية الأنيقة والمذهلة والزينة الثمينة. لإعطائك لمحة مناسبة عن كل ذلك، إليك 10 أحجار كريمة ومجوهرات مملوكة للعائلة المالكة البريطانية.

جواهر التاج للمملكة المتحدة

تُحفظ مجوهرات التاج الملكي للمملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية في برج لندن، ويعود تاريخ معظمها إلى القرن السابع عشر الميلادي، مع بعض التعديلات التي جرت لها لاحقاً مثل إضافة بعد الأحجار الكريمة.

وتضم المجموعة الملكية العديد من جواهر العصور الوسطى والأحجار الكريمة التي ترجع إلى تواريخ أقدم كثيراً من التيجان والصوالج الملكية الي توضع عليها اليوم.

جواهر التيجان تتضمن بعض العناصر الغريبة مثل الصوالج والملاعق والسيوف وعصا الخيول وغيرها من الأدوات. وتُعرض الجواهر للعامة بشكل دائم، ويزيد الضوء عليها في بعض المناسبات الخاصة مثل افتتاح البرلمان بالخطاب الملكي، ومآدب الدولة الرسمية.

تاج العاشق

صنعت هذه القطعة الجميلة من الألماس واللؤلؤ، والمعروفة أيضًا باسم تاج العاشق، للملكة ماري في عام 1913. وتم نقلها لاحقًا إلى حفيدتها، ملكة إنجلترا الحالية إليزابيث الثانية.

 تم إعارة التاج المذهل إلى الأميرة ديانا لحضور حفل زفافها، وعلى الرغم من أن الأميرة اختارت ارتداء قطعة إرث عائلتها في حفل زفافها، فقد شوهدت تتمايل بنفس الشيء في مناسبات مختلفة.

قلادة اللؤلؤ اليابانية ذات الأربعة صفوف

يقال إن قلادة اللؤلؤ ذات الأربعة صفوف الرائعة تم تقديمها إلى الملكة إليزابيث الثانية من قبل الحكومة اليابانية في السبعينيات. منذ ذلك الحين، ارتدت الملكة هذه القطعة الجميلة من اللؤلؤ في زيارتها إلى بنغلاديش في عام 1983 وأعارتها أيضًا للأميرة ديانا وكيت ميدلتون.

تاج وأقراط وقلادة برازيلية من الأكوامارين البرازيلي

في عام 1953، قدم الرئيس البرازيلي مجموعات من قطع الألماس والزبرجد في أكوامارين بارور البرازيلي، والأقراط، والقلادة إلى الملكة في الأصل كهدية تتويج نيابة عن شعب البرازيل.

 بدأت في البداية بقلادة تليها مجموعات المجوهرات المطابقة الأخرى، بما في ذلك التاج المصنوع من Garrard من مجموعة إضافية من الأحجار البرازيلية.

خاتم خطوبة الأميرة ديانا

واحدة من خواتم الخطبة الأكثر شهرة في تاريخ العائلة المالكة البريطانية هي خاتم الأميرة ديانا. تم تزيين الخاتم المزين بالياقوت السيلاني البيضاوي عيار 12 قيراطًا والمُحاط بالماس المرصع بالذهب الأبيض، وبحسب ما ورد اختارته الأميرة نفسها من كتالوج مجموعة مجوهرات Garrard.

حاليًا، يوضع الخاتم على أصابع كيت ميدلتون، بعد أن اقترح عليها الأمير ويليام بنفس الشيء.

تاج دلهي دوربار

يعود تاريخ تاج دلهي دوربار إلى الحقبة الاستعمارية للملكية البريطانية، وقد صُنع في الأصل عام 1911 للاحتفال بتتويج الملك جورج الخامس والملكة ماري في دلهي دوربار. أعطيت هذه القطعة الرائعة في وقت لاحق إلى زوجة ابن الملكة.

ظهر التاج مؤخرًا في عام 2005، عندما ارتدته دوقة كورنوال، كاميلا باركر بولز في حدث ملكي.

تاج الملكة ماري الماسي

تاج الملكة ماري الماسي هو عبارة عن غطاء رأس بسيط وجميل، مزين بعدة ماسات مختلفة الأحجام. كانت آخر مرة ارتدت فيها ميغان ماركل الإكليل الملكي في يوم زفافها في عام 2018، بعد ما يقرب من سبعة عقود من ارتدائه من قبل الملكة ماري في عام 1950.

بروش القيقب

أعطى الملك جورج السادس بروش القيقب لأول مرة إلى الملكة إليزابيث بمناسبة زيارتهم الرسمية لكندا في عام 1939. وفي عام 1951، تم إعارة البروش إلى الأميرة إليزابيث ملكة إنجلترا الحالية أثناء رحلتها إلى كندا .

ومع ذلك، بعد وفاة الملكة الأم، ورثت الملكة إليزابيث الثانية قطعة المجوهرات ومنذ ذلك الحين أعارتها إلى كاميلا باركر بولز وكيت ميدلتون لرحلاتهما إلى كندا.

تاج كارتير هالو

اشترى الملك جورج السادس هذه القطعة الرائعة، والمعروفة أيضًا باسم تاج كارتييه هالو، لزوجته الملكة إليزابيث.

في وقت لاحق، أهدته الملكة الأم لابنتها الجديدة الأميرة إليزابيث البالغة من العمر 18 عامًا. هذا الإكليل الجميل المرصع بالألماس كانت ترتديه مؤخرًا كيت ميدلتون في حفل زفافها على الأمير ويليام.

قلادة جمشت

في عام 2012، خلال العرض الأول لفيلم التجسس البريطاني "Skyfall"، اتجهت الأنظار نحو قلادة Amethyst Heart الرائعة التي ارتدتها كاميلا باركر بولز، دوقة كورنوال. تم تسليم قطعة العنق الأنيقة في الأصل إلى الملكة إليزابيث الملقبة بالملكة الأم، في حفل زفافها من الملك جورج السادس في عام 1923. لاحقًا، ورثت القلادة الملكة إليزابيث الثانية الحالية.

العائلة المالكة البريطانية مجوهرات أميرات

احدث المقالات