تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
السلطة الروسية

تعرفي على وصفة السلطة الروسية

المحتوى

تعتبر السلطة الروسية مثالية للصيف، وللذين ليس لديهم خبرة كبيرة في المطبخ، ويتطلب اعدادها 10 دقائق وتحضيرها بالكامل حولي 40 دقيقة، وهي تحتوي على 374 سعرة حرارية، مما يعني أنها لن تساهم في زيادة وزنك.

إليكِ طريقة إعداد السلطة الروسية

الكمية

الكمية
3 أشخاص

وقت الاعداد

10 دقيقة

وقت الطبخ

30 دقيقة

اجمالي الوقت

Total time
40 دقيقة

المكونات

300 غرام لحم دجاج
1 معلقة كبيرة زيت نباتي
2 جزر
1⁄2 فلفل أخضر
  ملح (حسب الرغبة)
1 معلقة كبيرة الخل
1⁄2 كوب بازيلاء
10 فاصوليا خضراء (مفرومة)
100 غرام أناناس
  فلفل أسود (حسب الرغبة)
  مكونات زينة السلطة الروسية
3⁄4 كوب مايونيز
1 معلقة كبيرة جبن دهني
  فلفل أسود (حسب الرغبة)
1⁄4 كوب كريمة طازجة
  ملح

الخطوات

اغسلي الدجاج جيدا قبل سلقه مع ½ كوب ماء و½ ملعقة ملح، ثم ازيلي العظام وقطعي اللحم لقطع صغيرة، قبل أن تضعي القطع في وعاء وتضيفي إليها ملعقة كبيرة من الخل وملعقة كبيرة من الزيت، ثم اتركيها لمدة 15 دقيقة.

ثومي بغلي كوبين من الماء مع نصف ملعقة صغيرة من الملح، ثم اضيفي البازلاء والفاصوليا والجزر واتركي المكونات تغلي لمدة دقيقة أو 2، قبل اغلاق النار واضافة ماء بارد وتصفيته، وضعي الخضار جانبا.

اخلطي المايونيز والكريمة والجبن والملح والفلفل جيدا، واعصري شرائح الأناناس للتخلص من العصير الزائد إذا كنتِ تستخدمين الاناناس المعلب، قبل تقطيع الشرائح إلى قطع صغيرة.

أضيفي قطع الدجاج (يمكنك استبداله بالبطاطس المسلوقة إذا اردت) إلى الأناناس المبشور والخضار المسلوق والفلفل والمايونيز، واخلطي المكونات جيدا، مع تذوقها واضافة التوابل إذا لزم، ثم ضعيها جانبا حتى تبرد.

عند تقديم السلطة يمكنك إضافة بعض الحليب لتخفيفها إذا بدت سميكة، ويذكر أن هذه المكونات تكفي لاعداد وعاء سلطة يكفي لـ 5 اشخاص.

السلطة الروسية السلطات وصفات وصفات حلوة مطبخ حلوة