تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الأمير هاري وميغان
الأمير هاري وميغان

قواعد ملكية تخلص منها هاري وميغان!

2021-10-22

في وقت سابق من شهر يناير الماضي، اتخذ الأمير هاري وميغان ماركل قرارًا صادمًا بالتخلي عن مهامها الملكية وبناء حياة جديدة خاصة بهما وباستقلال مادي بعيدًا عن العائلة الملكية البريطانية.

وكما هو متوقع، تبع ذلك القرار جدلًا كبيرًا لا يزال يحيط بهاري وميغان حتى الآن، فضلًا عن قرار الملكة لاحقًا بتجريد هاري وميغان من لقبيهما "دوق ودوقة ساسكس".

إلا أنه مع ذلك، يساهم قرار هاري وميغان في تخلصهما من قواعد ملكية صارمة، نوضحها فيما يلي من خلال صحيفة "زيس إز انسايدر":

معانقة وتقبيل المعجبين

أصبح يمكن لهاري وميغان الآن معانقة وتقبيل معجبيهما كما يرغبان، وذلك على عكس السابق، حيث كان يُمنع معانقتهما وتقبليهما أي من المعجبين، كإحدى قواعد الاتيكيت الملكي وكإجراء أمني. وهذه القاعدة سبق وتجاوزتها ميغان.

توقيع الاوتوجراف

يأتي عدم توقيع الأوتوجراف من بين القواعد الملكية التي اضطر ميغان وهاري اتباعها في السابق، ولكنهما يمكنهما فعل ذلك بحرية الآن. ويُذكر أنه في 2018، سبق وحطمت ميغان هذه القاعدة ووقعت اوتوجراف لطفلة صغيرة خلال إحدى المناسبات.

التمثيل

كما يعلم الكثيرون، اضطرت ميغان للتخلي عن حياتها المهنية كممثلة من أجل الزواج من أميرها هاري، وتخلت عن اكمال دورها في المسلسل الشهير "سوتس"، حيث يمنع على الدوقة أن يكون لها دخل خاص بها بينما تحصل على تمويل من دافعي الضرائب.

إلا أن هذه القاعدة أصبحت من الماضي، والآن يمكن لميغان العودة للشاشة مرة أخرى.

تمثيل الملكة في المناسبات الرسمية

مع قرار التخلي عن مهامها الملكية، لم يعد على هاري وميغان تمثيل الملكة اليزابيث في مختلف الاحداث والمناسبات الملكية الرسمية.

التعميد على تقاليد القصر

على عكس ما تم خلال تعميد طفلهما آرتشي على التقاليد الملكية، لن يضطر هاري وميغان إلى اتباع نفس التقاليد مع مولودهما الثاني، وخاصة فيما يتعلق بارتداء ثوب التعميد الملكية والذي يرتديه أطفال العائلة الملكية منذ 11 عامًا.

اللقب الملكي

لن يتم مناداة هاري وميغان بلقبيهما الملكي "صاحبا السمو الملكي دوق ودوقة ساسكس" بعد الآن، وبدلًا من ذلك، سيتم مناداتهما بأسمائهما الأولى.

اللفتات الرومانسية

من التقبيل والعناق إلى امساك أيدي بعضهما البعض، يمكن لهاري وميغان الآن التعبير عن حبهما لبعض بمختلف اللفتات الرومانسية بحرية، حيث كان يُمنع ذلك قبل تخليهما عن مهاهما الملكية، ولكنهما سبق وأعربا عن تمردهما، ولا ننسى عندما قبلا بعضهما خلال مشاركة هاري في مباراة بولو في 2018.

اطلالات من اختيارهما

في حين أنها اضطرا لاتباع قواعد ملكية معينة فيما يتعلق بإطلالاتهما واختيارها بحرص وأن تكون رسمية، يمكن لهاري وميغان الآن اعتماد اطلالاتهما كما يرغبان ويعتمدانها كاجوال أكثر وحسب رغبتهما دون تقييد.

الأمير هاري ميغان ماركل بريطانيا قواعد ملكية هاري وميغان

احدث المقالات