تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الملكة رانيا
الملكة رانيا

الملكة رانيا .. أجمل صورها العائلية بمناسبة عيد ميلادها

2021-08-30

تحتفل الملكة رانيا عبدالله يوم 31 أغسطس من كل عام بعيد ميلادها، وتعتبر رانيا العبدالله زوجة ملك الأردن الملك عبدالله الثاني من أكثر السيدات الهامًا في عالم الجمال والموضة.

نشأة الملكة رانيا عبدالله

اسمها رانيا فيصل الياسين ولدت في الكويت لأب فلسطيني من مدينة طولكرم، ووالدتها السيدة الهام وهي ربة منزل من عائلة راسخ من مدينة نابلس.

والملكة رانيا العبدلله هي الابنة الوسطى، لديها شقيقة تكبرها بثلاثة أعوام تدعى دينا، وشقيق يصغرها بعام يدعى مجدي.

أنهت  الملكة رانيا العبدالله دراستها الإعدادية والثانوية في "المدرسة الإنجليزية الحديثة" في الكويت وحازت في عام 1991 على شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية في القاهرة.


الملكة رانيا وزواجها من الملك عبدلله الثاني

في عام 1993 التقت رانيا الياسين الأمير عبدالله نجل الملك حسين في حفل عشاء، وكانت تبلغ من العمر 23 عامًا بينما كان يبلغ الأمير عبدالله 31 عامًا.

وبعد مرور ما يقارب الشهرين أعلنا خطبتهما ليتزوجا في شهر حزيران من عام 1993، في حفل زفاف ضخم وصف بالعيد القومي، وارتدى الأمير عبدالله بدلته العسكرية، فيما ارتدت رانيا الياسين فستان زفاف من تصميم البريطاني بروس أولدفيلد.

والقى العروسان التحية على الشعب الأردني من خلال جولة لهما في سيارة جابت شوارع العاصمة الأردنية عمان، وانجبت الملكة رانيا 4 أمراء هم بالترتيب الأمير الحسين، الأميرة ايمان، الأميرة سلمى، الأمير هاشم، وورثوا جميعهم جمال والدتهم ووسامة والدهم.


الملكة رانيا الياسين من أكثر نساء العالم اناقة وجمالًا

احتلت الملكة رانيا الياسين المركز الثاني في قائمة  أكثر النساء أناقة لعام 2011، في المسابقة الالكترونية التي اطلقها  موقع مجلة هالو البريطانية،  في المقابل  احتلت كيت ميدلتون المرتبة الأولى بفارق 730 صوتاً فقط. 

كما احتلت الملكة رانيا العبدالله المركز الرابع في قائمة بأجمل نساء العالم، وهي القائمة التي أعدت بناء على درجة التغطية الإعلامية التي حظيت بها مجموعة مختارة من النساء الشهيرات. وذلك وفقاً لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي).

انستغرام الملكة رانيا

يتابع الملكة رانيا عبر حسابها الخاص في انستغرام ما يقارب الـ 6 ملايين متابع، وتشارك الملكة رانيا متابعيها صور عائلية مميزة بالإضافة للعديد من الصور التي تكشف عن اناقتها 

صور الملكة رانيا عبر حسابها في انستغرام العائلية

 

الملكة رانيا

الملكة ر انيا العبدالله

 

ملكة الأردن

 

 

الملكة رانيا والادها

الملكة رانيا وزوجها

 

ملكة الاردن

رانيا العبدالله ملكة الأردن الملكة رانيا عيدميلاد الملكة رانيا

احدث المقالات