تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
امرأة حامل
امرأة حامل

10 قواعد غريبة يجب على الأميرة البريطانية اتباعها في فترة الحمل!

2021-10-21

يتوجب على المرأة الحامل التزام بقواعد معينة للحفاظ على سلامتهن وسلامة الطفل كعدم شرب القهوة أو التدخين، وعدم النوم على الظهار، بالإضافة إلى العديد من الأمور المتعلقة بالجمال تتضمن عدم صباغة الشعر في الأشهر الأولى من الحمل.

ويتعين عليك تنجب العديد من الأشياء في حال كنت زوجة لأمير أو ملك بريطانيا، حينها ستطول قائمة المحظورات، وهنا نستعرض بعضًا من المحظورات التي طبِّقت على دوقة كامبريدج "كيت ميدلتون":


1. يحظر الكشف عن جنس الطفل


في الوقت الذي تستمتع فيه النساء الحوامل بالكشف عن جنس مولودهن عبر مواقع التواصل الاجنماعي، فذلك محظور على "كيت ميدلتون" ، فوفقًا لقواعد العائلة المالكة، لا يحق للآباء الكشف عن جنس الطفل حتى ولادة الطفل، كما إن المكتب الصحفي الملكي هو المفوض رسمياً بالإعلان عن أخبار ولادة وريث العرش.

2. يمنع قبول الهدايا


تحظى قوائم الأعراس وأعياد الميلاد التي تتضمن ما يحتاجه أصحاب المناسبة بشعبية كبيرة في بريطانيا العظمى، حيث  يقوم أصحاب الحدث بكتابة ما يحتاجونه ويرسلونها إلى ضيوفهم الذين يختارون شيء واحد لشرائه من أجل تخفيف العبء المالي والنفقات على أصحاب المناسبة.
ومع ذلك ، مُنعت "كيت" بإرسال مثل هذه القائمة أو قبول أي هدية لأطفالها، ما جعل العديدين في حالة ترقب لمعرفة جنس المولود.

3. ممنوع القيادة


ترتفع احتمالية وقوع حادث بنسبة 42% خلال الثلث الثاني من الحمل، نظرًا لأن المرأة الحامل في تلك الفترة تشعر بالتعب و تصاب بصداع مفاجئ وفقدان للوعي ؛ ولحماية الأم وطفلها تمنع من قيادة السيارة مع اللجوء لسائق شخصي في تنقلاتها.

4. يحظر أن تكون في مزاج سيئ


يتوجب على من يمثل العائلة المالكة البريطانية أن يكون في مزاج جيد على الدوام، فعليه التعامل برقي وتهذيب، والابتسام بشكل دائم، إذ يرفض عليها الشكوة، أو البكاء في الأماكن العامة، أو حتى مناقشة الحمل مع الآخرين.

5. الأكل في الأماكن العامة ممنوع

هناك نظرية تقول إنه من الممكن معرفة نوع جنس الطفل المستقبلي حسب تفضيلات ذوق الأم: إذا كانت تتوق إلى تناول الحلويات فهذا يعني أنها حامل بفتاة، لكن في حال الطعام المالح فهي على الأغلب حامل بصبي؛ لهذا يمنع على "كيت ميدلتون" تناول الطعام بشكل علني ردعًا للشائعات حول جنس المولود.

6. إجازة الأمومة يمكن أن تصل إلى 5 أشهر

كان من المفترض أن تحضر كيت ميدلتون جميع الفعاليات الرسمية حتى ولادة الطفل، لكن بعد الولادة، تتمتع كيت بالحق في عدم حضور المناسبات الرسمية من أجل تكريس الاهتمام والرعاية الضروريين لطفلها المولود حديثًاـ لكت لا تتجاوز فترة الأمومة الـ5 أشهر.

7. ممنوع شراء ملابس أطفال من متاجر البيع بالتجزئة

مرة أخرى، كل ذلك ردعًا لإنتشار شائعات  حول جنس الطفل، فمن المحتمل أن تلتقط عدسات الباباراتزي صورًا للدوقة أثناء اختيارها ملابس طفلها وقد تكشف الألوان جنس المولود، لهذا هناك أفراد مختصين باختيار ملابس الطفل ويحافظون على سرية المعلومات.

8. يمنع ارتداء ملابس ضيقة تبرز بطنهن المكوَّر


يجب أن ترتدي الأميرة ملابس تخفي بطنها المستدير. بادئ ذي بدء، من أجل منع انتشار الشائعات في وقت مبكر وتصدرها  عناوين الصحف في وسائل الإعلام.
 ثانياً ، وفقًا لقواعد الأزياء الملكية، من غير اللائق ارتداء المايوه والملابس الضيقة للأميرات الحوامل. يجب عليهن ارتداء أزياء فضفاضة لا تعيق تحركاتهم.

9. ممنوع الاعلان عن تاريخ الولادة


لا يُعلن القصر الملكي الموعد سوى في الشهر المرتقب لولادة وريث العرش، لكن التاريخ نفسه يتم الحفاظ عليه بسرية تامة. في أغلب الأحيان، يتم نشر هذه الأخبار في المكتب الصحفي الملكي عندما تكون الأم في الأسبوع العاشر إلى الثاني عشر من حملها.

10. يمنع نشر صورة شخصية للطفل


خلافًا لمعظم الأمهات اللائي يشاركن متابعينهن صور أطفالهن حديثي الولادة عبر حسابات مواقع التواصل الاجتماعي، فإن "كيت" ممنوعة من امتلاك حساب رسمي على مواقع التواصل، لكن باستطاعتها نشر صور أطفالها عبر الحساب الرسمي للعائلة المالكة على موقع "تويتر".

حمل قواعد غريبة الأميرة البريطانية كيت ميدلتون فترة الحمل
 
 

احدث المقالات