تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
ميسي
ميسي

10 أرقام قياسية يمكن لـ ميسي أن يحققها في مونديال قطر 2022

2022-11-25

خسرت الأرجنيتن مباراتها الأولى في مونديال قطر 2022  أمام منتخب السعودية التي اقيمت يوم امس الثلاثاء 22 نوفمبر، بهدفين مقابل هدف في فوز تاريخي للمنتخب السعودي أشعل حماسة الجماهير العربية حول العالم.

وجاءت خسارة الأرجنتين صادمة لجمهور المنتخب الأرجنتيني بالإضافة لعشاق اللاعب الشهير لوينيل ميسي، الذي يخوض آخر مشاركاته في كأس العالم.

وبالرغم من الحزن الشديد الذي أصاب عشاق نجم كرة القدم الأرجنتيني، وبعيدًا على أن فرصة الأرجنتين ما زالت قائمة في المونديال، فإن لاعب كرة القدم ليونيل ميسي أمام فرصة كبيرة من أجل تحقيق 10 أرقام قياسية في كأس العالم 2022.

10 أرقام قياسية من الممكن ان يحققها ليونيل ميسي في مونديال قطر 2022:

مونديال قطر 2022

صناعة الأهداف:

تمكن ميسي في بطولات كأس العالم الماضية من صناعة 5 أهداف، وهو بحاجة إلى صناعة 4 أهداف في هذا كأس العالم 2022 من أجل أن يعادل رقم اللاعب الشهير الراحل ماردوانا ليصبح من أكثر اللاعبين الذين صنعوا اهداف في مباريات كأس العالم.

صناعة فرص تسجيل الأهداف:

في البطولات السابقة لكأس العالم التي شارك بها ميسي قام بصناعة 54 فرصة للتسجيل، وهو بحاجة إلى 13 صناعة فرصة أخرى ليكون اللاعب الأكثر في صناعة فرص للتهديف في تاريخ كأس العالم.

شارة الكابتن:

ميسي

شارك اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي في 12 مباراة مرتديًا شارة الكابتن، وهو بحاجة إلى 5 مبارايات حتى يعادل رقم مارادونا ليكون أكثر لاعب ارتدى شارة الكابتن في بطولات كأس العالم.

المساهمات التهديفية:

في رصيد اللاعب الأرجنيتي الشهير 11 مساهمة تهديفية في بطولات كأس العالم السابقة، ويحتاج إلى 5 مساهمات من أجل أن يتجاوز اللاعب الراحل مارادونا حتى يصبح أكثر من ساهم في الأهداف خلال بطولات كأس العالم مع منتخب الأرجنتين عبر التاريخ.

اللعب مع الأرجنتين في كأس العالم:

لعب ميسي 19 مباراة مع منتخب الأرجنتين في كأس العالم، وفي حال لعب 3 مبارايات سيتجاوز الرقم الذي حققه مارادونا ليصبح أكثر لاعب مثل الأرجنتين في تاريخ كأس العالم.

هداف الأرجنتين الأول:

خلال بطولات كأس العالم السابقة سجل ميسي 6 أهداف، ويحتاج تسجيل 5 أهداف حتى يصبح الهداف الأول للأرجنتين عبر التاريخ في كأس العالم، ويحل بديلًا للاعب جابرييل باتستوتا صاحب الرقم القياسي الحالي.

أصغر لاعب في التاريخ:

يعتبر ميسي الذي يبلغ من العمر 35 عامًا حاليًا أصغر لاعب في التاريخ شارك في 5 مسابقات خاصة بنهائيات كأس العالم.

تسجيل الأهداف في كأس العالم:

يحتاج ليونيل ميسي لتسجيل هدف واحد فقط خلال المونديال من أجل أن يصبح اول لاعب في التاريخ يسجل أهداف في 5 نسخ من بطولات كأس العالم.

جائزة رجل المباريات:

في حال حصل ليونيل ميسي على جائزة رجل المباراة في اي من مبارايات مونديال قطر 2022، سيتجاوز بهذا اللقب ألقاب كل من كريستيانو رونالدو وروبي، ليصبح أكثر لاعب تم تتويجه بجائزة رجل المباريات عبر بطولات كأس العالم.

خسارة نهائي كأس العالم:

ميسي

في حال وصل منتخب الأرجنتين إلى المباراة النهائية وخسر المباراة يصبح ميسي أكثر لاعب خسر نهائي كأس العالم عبر التاريخ.


 

ميسي ليونيل ميسي مونديال قطر 2022

احدث المقالات