تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
ياسمين العبد
ياسمين العبد

ياسمين العبد نجمة "البحث عن علا".. تعرفي عليها اكثر

2022-02-10

خطفت النجمة المصرية الصاعدة ياسمين العبد الأنظار بعد ظهورها في مسلسل "البحث عن علا" والذي طرح خلال الأسابيع الماضية عبر منصة "نتفليكس". 

وجسدت ياسمين العبد دور "زينة" صديقة "نادية" ابنة "علا عبد الصبور" وقد اتقنت تجسيد دور الصديقة التي لا تفارق بيت صديقتها وتعتبر نفسها جزء من العائلة. 

ولا تتوقف مواهب ياسمين العبد عند التمثيل فهي أيضًا تغني وترقص. بدأت مسرتها الفنية في التمثيل عندما كانت تبلغ من العمر 9 سنوات وبدأت التمثيل في سن الـ 12 عام. ولا تقتصر هذه المواهب على اللغة العربية فهي تستطيع التحدث بالإنجليزية والفرنسية. 

Theodosia من بطولة ياسمين العبد

ومن أبرز أعمالها في التمثيل " The Shadow of Cairo ظل القاهرة"، كما أنها تستعد لطرح مسلسل جديد مع الشبكة العالمية " HBO Max" ويحمل اسم "Theodosia". 

قصة مسلسل Theodosia من بطولة ياسمين العبد

وتدور أحداثه حول "ثيو" التي تقوم بجمع فريق انتقائي يتكون من شقيقها الصغير "هنري" وأصدقائها ويل والأميرة المصرية "صفية"، لمحاربة مجتمع سري قوي عازم على تدمير العالم بالسحر الأسود المصري القديم. 

وشاركت ياسمين العبد في العام الماضي بالفيلم الأردني "بنات عبد الرحمن" وجسدت فيه دور "هبة". والعمل من بطولة صبا مبارك، وفرح بسيسو، وحنان الحلو، ومريم باشا، وخالد الطريفي. ومن إخراج وتأليف زيد أبو حمدان. 

ومن جهة آخرى شاركت ياسمين العبد الفنان المصري تامر حسني بإعلان لصالح شركة اتصالات مصرية. أما بالنسبة لأعمالها الغنائية فقد طرحت أغنية "سوا سوا" عبر "يوتيوب" وحصلت على أكثر من مليون مشاهدة.  

والأغنية من كلمات تامر حسين، وألحان عمرو مصطفى، وتوزيع نادر حمدي. وتم إطلاقها لأول مرة في حفل عيد الشرطة 2020 وكانت من إخراج الأستاذ خالد جلال. 

حنين شريم

ياسمين العبد البحث عن علا theodosia

احدث المقالات