تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
آني كوردي
آني كوردي

وفاة نجمة الشاشة الشهيرة آني كوردي عن 92 عاما

2020-09-07

توفيت المغنية والممثلة البلجيكية الشهيرة، آني كوردي، إثر أزمة قلبية في منزلها في فالوريس، فرنسا، حسب ما أعلنت عائلتها يوم الجمعة 04 سبتمبر 2020.

ذكرت صحيفة "ذا ميرور" عن محاولات لإنعاش السيدة آنى بعد أن عانت من سكتة قلبية، لكن تم الإعلان عن وفاتها.

عُرفت آني ببطولتها في مجموعة من الأفلام الفرنسية الشهيرة بعد ظهورها لأول مرة في عام 1954، وحصلت على لقب بارونة عام 2004 تقديراً لإنجازاتها.

كانت نجمة الشاشة تعيش في فرنسا مع ابنة أختها.

وفور إعلان وفاتها، أشاد المذيع التلفزيوني الفرنسي كريستوف بوغراند-جيرين بآني في تغريدة مؤثرة، ترجمت إلى ما يلي:  "أنا مفطور القلب الليلة..فقد توفيت السيدة آني كوردي، التى منحتنا الكثير من الفرح والطاقة والعواطف.. لن ننساكِ يا آني".

كما نعاتها رئيسة الوزراء البلجيكية صوفي ويلمز على تويتر: "كانت آني كوردي فنانة بارعة مثلت روح الدعابة وروح الحياة بشكل جيد، فهى الروح البلجيكية التي نحبها كثيرًا. لقد فازت بقلوب العديد من الأجيال، وستظل كذلك.. صوف نفتقدها بشدة.. خالص التعازي لأسرتها وأحبائها. "

جاء آخر ظهور لآني على الشاشة في فيلم أمي عام 2018، وبحلول ذلك الوقت ظهرت في أكثر من 50 فيلمًا ومسلسلًا تلفزيونيًا.

وكان من بين أدوارها الأكثر شهرة في فيلم " Royal Affairs in Versailles " عام 1954، وفيلم " مغنية من المكسيك" في عام 1956. كما عرفت بإبداء صوتها عن دور الجدة بوكاهونتاس ويلو في الترجمة الفرنسية لكلاسيكية الأطفال لديزنى لعام 1995.

ولدت آني كوردي في إحدى بلديات شمال العاصمة بروكسل، بلجيكا عام 1928، وكان اسمها الحقيقي ليوني كورمان، وقد صنعت كودى اسمها على المسرح وفي الأفلام بعد انتقالها إلى باريس.

وتفاخرت كودى أيضًا بمسيرتها الغنائية الناجحة مع العديد من العروض في أولمبيا باريس في فرنسا.

وقد اشتهرت كوردي بأغنية Tata Yoyo الاستعراضية التي لاقت رواجا عالميا عام 1950. كما تصدرت أغنية " La Ballade de Davy Crockett" المؤشرات الفرنسية لمدة ستة أسابيع في عام 1956.

وبعد عقود من النجاح، تم تعيين السيدة آني بارونة من قبل الملك ألبرت الثاني ملك بلجيكا في عام 2004، وقائد وسام التاج في عام 2013، تقديراً لإنجازاتها الفنية.

آني كوردي مشاهير وفاة

احدث المقالات

X