تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
ماك ديفيس
ماك ديفيس

وفاة ماك ديفيس مؤلف أغانى إلفيس بريسلي عن عمر 78 عاما

2020-10-05

توفي ماك ديفيس المغني وكاتب الأغاني وممثل موسيقى الريف الأمريكي الشهير، عن عمر يناهز 78 عامًا.

وقد أعلن نبأ وفاته مدير أعماله جيم موري، عبر موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك، وأكد مورى أن ديفيس توفي يوم الثلاثاء بعد جراحة في القلب.

وكتب مورى في بيان: " لقد عملت أنا وماك لأكثر من 40 عامًا معاً، والأهم من ذلك، هو أفضل أصدقائي".

وتابع: " لقد كان ماك أسطورة موسيقية حقيقية، وكان أيضا خير شريك عمل وصديق، كان زوجاً محباً ،وأب ،وجد، وصديق حميم.. سأفتقد الضحك على مغامراتنا العديدة على الطريق وروح الدعابة التي يتمتع بها ديفيس.

وقد أكدت جمعية موسيقى الريف في وقت لاحق خبر وفاة ماك ديفيس.

ولد ماك ديفيس، 21 يناير 1942، في مدينة لوبوك، ولاية تكساس، الولايات المتحدة، تخرج من مدرسة لوبوك الثانوية. أمضى سنوات طفولته مع أخته ليندا، حيث كان يعيشان في محاكم الكلية السابقة، وهو مجمع سكني يملكه والده.

Iconic Singer Songwriter Mac Davis Dies After Heart Surgery Sounds Like  Nashville

 بدأ ديفيس مسيرته المهنية في فرق الروك المحلية في سن المراهقة، لكنه لم يحقق النجاح حتى انتقل إلى لوس أنجلوس ووقع مع شركة النشر نانسي سيناترا.

هناك، كتب ديفيس أغاني لفنانين من بينهم جلين كامبل، بوبي جولدسبورو، وكيني روجرز. في عام 1968، كتب ديفيس  أغنية A Little Less Conversation للمغنى العالمى إلفيس بريسلي، وأعجب بما سمعه، ومن هنا بدأت شهرته العالمية.

وكانت من أهم وأشهر أغانيه التي كتبها إلفيس بريسلي "Memories" و "In the Ghetto" و "Don't Cry Daddy"، و" Baby، Don't Get Hooked on Me"، وحققت تلك الأغانى نجاحات عالمية.

واصل ديفيس العمل حتى أواخر السبعينيات من عمره، وكان أخر أدواره في عام 2019، حيث لعب دور واعظ في سلسلة Dolly Parton التى تم عرضها علي منصة نتفليكس.

تم اختيار ديفيس كأفضل فنان للعام في حفل جوائز أكاديمية موسيقى الريف في عام 1974، وشارك ديفيز كممثل في 35 عملا تتنوع بين مسلسلات وأفلام.

علي صعيد آخر، أكد مدير أعماله موري، أن ديفيس توفي وسط حب حياته وزوجته ليز، اللذين ربطا العقدة منذ 38 عاما وأنجبا سكوت ونوح وكودي. وسوف يتم دفنه في مسقط رأسه، مرتديًا الدنيم، تنفيذاً لوصيته.

ماك ديفيس أخبار المشاهير اعمال المشاهير وفاة المشاهير

احدث المقالات