تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
باربرا شيلي
باربرا شيلي

وفاة بطلة أفلام الرعب البريطانية "باربرا شيلي" بفيروس كورونا

2021-01-05

فارقت نجمة أفلام الرعب البريطانية باربرا شيلي الحياة عن عمر يناهز 88 عامًا وكانت النجمة متواجدة بالفعل داخل إحدى المستشفيات جراء إصابتها بفيروس كورونا المستجد Covid-19.

وأفادت صحيفة " ديلي ميل " البريطانية، نقلًا عن توماس بوينجتون وكيل أعمالها، أن باربرا رحلت ليس بسبب إصابتها بالفيروس القاتل لأنها تعافت بالفعل منه ولكن كانت تعاني من مشاكل صحية أخرى.

وأكدت عدة تقارير صحفية أخرى أن النجمة البريطانية لاقت حتفها بعد دخولها المستشفى جراء إصابتها بفيروس كورونا.

اشتهرت باربرا بسلسلة من أفلام الرعب التي أصدرتها شركة Hammer وهي شركة إنتاج بريطانية مقرها لندن وتأسست في عام 1934 وقدمت مجموعة من أفلام الرعب من منتصف الخمسينيات حتى السبعينيات.

أثرت باربرا السينما والتليفزيون البريطاني ب 104 دور تمثيلي وصدم خبر وفاتها معجبيها الذي مازالوا يرسلون لها إيميلات للتعبير عن مدى حبهم وإعجابهم بها.

شاركت الممثلة باربرا شيلي في عدة أفلام أشهرها Gorgon, Dracula, Prince Of Darkness and Rasputin, QuatermassBlood Of The Vampire, and Village Of The Damned و The Pit.

ولدت باربرا في عام 1932 وكانت تعمل عارضة أزياء قبل أن تدخل مجال التمثيل وحصلت على دورها التمثيلي الأول في فيلم Man Trap وكانت تستخدم اسمًا مستعارًا واستطاعت بعدها أن تحقق شهرتها في عدد من الأفلام ذات الإنتاج الإيطالي.

ولكن ذاع صيتها بعد أدوار الرعب التي قدمتها مع شركة الإنتاج Hammer وكان أبرزهم فيلم  Dracula: Prince of Darkness  الذي عًرض في دور السينما في عام 1966 مع الممثل البريطاني كريستوفر لي.

وفي عام 2009 أجرت باربرا مقابلة مع صحيفة The Express وأعربت عن سعادتها بأنها مازالت تتلقى رسائل البريد الإلكتروني من معجبيها والذين يشيدون بأدوارها القوية خاصة التي قدمتها في سلسلة أفلام الرعب.

وخلال حديثها الصحفي مزحت باربرا قائلة إن معجبيها لم يخبروها من قبل أنها جميلة فقط تسمع عبارات جذابة، امرأة قوية، أيقونة الرعب ولكن لم يذكرها أحد بصفة "الجميلة ".

وفي عام 2010 أجرى الكاتب والممثل مارك جاتيس مقابلة مع باربرا للحديث عن مسيرتها الفنية وذلك كجزء من سلسلة أفلام وثائقية تابعة لهيئة الإذاعة البريطانية BBC.

 

نيرة صلاح

باربرا شيلي أفلام رعب مشاهير فيروس كورونا

احدث المقالات