تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
ديانا ريج
ديانا ريج

وفاة الممثلة البريطانية ديانا ريج عن عمر 82 عاما

2020-09-13

توفيت الممثلة الأسطورية ديانا ريج عن عمر يناهز 82 عامًا بعد معركة قصيرة مع مرض السرطان.

وقد أعلن نبأ وفاتها وكيل أعمالها سيمون بيريسفورد فى بيان صحفى، أن السيدة ديانا، التي كانت لها مسيرة طويلة في السينما والمسرح ماتت فى سلام في وقت مبكر من صباح اليوم، فى منزلها وسط أسرتها التى طلبت إحاطتها بالخصوصية فى هذا الوقت العصيب رافضة أن يتم تسليط الضوء عليها فى نهاية حياتها.

كما أعلنت ابنتها راشيل ستيرلنغ، إنها توفيت بعد صراع قصير مع مرض السرطان الذي تم تشخيصها به في مارس.

لعبت ديانا ريج دور أولينا تايريل السيدة العجوز التى حاولت لم شمل أسرتها فى مسلسل "Game of Thrones"، وهى الممثلة الوحيدة التى لعبت دور زوجة جيمس بوند فى إحدى أفلام سلسلة الأكشن الشهيرة "On Her Majesty's Secret Service".

لمع اسم النجمة الراحلة في عام 1961 في المسلسل التلفزيونى "The Avengers"، كما لعبت دور الأم القاتلة السيدة أولينا تيريل في لعبة HBO's Game of Thrones.

في الآونة الأخيرة، ظهرت ريج على أنها السيدة Pumphrey غريبة الأطوار في المسلسل التلفزيونى" 2020 من All Creatures Great and Small" والذي تم بثه الليلة الماضية على القناة الخامسة.

وُلدت ريج في 20 يوليو 1938، في المملكة المتحدة، بدأت مشوارها المهني سنة 1957، حصلت النجمة، التي فازت بجوائز بافتا وإيمي وتوني، على إشادة عالمية بدورها كفتاة بوند في الخدمة السرية لجلالة صاحبة الجلالة في عام 1969.

وفور إعلان نبأ وفاتها، انتقل عدد كبير من النجوم وسائل التواصل الاجتماعي لتكريم "أيقونة المسرح والسينما والتلفزيون".

Diana Rigg as the cutthroat matriarch Oleanna Tyrell in HBO's worldwide hit series, Game of Thrones, a show she admitted in 2019 that she had never watched

قال الكاتب مارك جاتيس، "لا يوجد شبيه لها أبدًا".

كما نعت الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون وفاة الفنانه مشيدة بمسيرتها الحافلة.

وغردت الأكاديمية علي تويتر: " نحن حزينون لسماع وفاة السيدة ديانا ريج، الحائزة على جائزة بافتا لأدائها في فيلم Mother Love عام 1990 وحصلت على جائزة Bafta Television Special Award في عام 2000 عن The Avengers".

وقال وكيل الممثلة سيمون بيريسفورد: "ببالغ الحزن نعلن وفاة السيدة ديانا ريج بسلام في وقت مبكر من صباح اليوم".

وأضاف: "كانت السيدة ديانا محبوبة للغاية ومحبوبة في مهنتها، وهي قوة هائلة أحبّت عملها وزملائها الممثلين..سنفتقدها كثيراً".

ديانا ريج أخبار المشاهير وفاة المشاهير مرض المشاهير

احدث المقالات

X