تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
وفاة الممثلة الأيقونية مارغريت نولان عن عمر يناهز 76 عاما
وفاة الممثلة الأيقونية مارغريت نولان عن عمر يناهز 76 عاما

وفاة الممثلة الأيقونية مارغريت نولان عن عمر يناهز 76 عاما

2020-10-16

توفيت الممثلة البريطانية وفتاة جيمس بوند مارغريت نولان عن عمر يناهز 76 عاماً. وقد أكد ابنها اوسكار ديكس نبأ وفاتها في الخامس من تشرين الاول/اكتوبر.

لعبت مارغريت دور البطولة في فيلم جيمس بوند الأيقونى Goldfinger عام 1964، وكانت في الاعتمادات المميزة للفيلم وساعدت في نشر الفيلم، وهي ترقص في البيكيني الذهبي بينما كانت مطلية من الرأس حتى أخمص القدمين باللون الذهبي.

 بالإضافة إلى بطولة فيلم 007 إلى جانب شون كونري، لعبت مارغريت دور البطولة أيضًا في فيلم Hard Day’s Night لفرقة البيتلز وسلسلة من أفلام Carry On.

كما أكد وفاتها المخرج إدغار رايت على تويتر، الذي كتب: "من واجبي المحزن أن أبلغ عن وفاة الممثلة والفنانة الرائعة مارغريت نولان".

وأضاف إدغار: "لقد سطع نجمها في الستينيات؛ ظهرت مع فريق البيتلز، وكانت أكثر من مبدعة في فيلم بوند وكانت جزءًا من فريق كاري أون أيضًا".

وواصل المخرج إدغار سرد بعض الأعمال الشهيرة التي شاركت فيها مارغريت. فقد ظهرت في الفيلم الكلاسيكى " No Sex Please We're British"، وخمس مسلسلات وهم (Spike Milligan Q، Steptoe & Son، The Likely Lads، Morecambe & Wise، The Sweeney).

في ختام حديثه الطويل، أضاف إدغار: " لقد عملت معها العام الماضي، حيث لعبت دورًا صغيرًا في فيلم " Last Night In Soho"، كانت شخصية مضحكة وممتلئة كما تتخيل بأروع القصص، أنا سعيد للغاية لأنني تعرفت عليها، قلبي ينفطر علي فراقها، وأقدم تعازى إلى أسرتها وكل من أحبها، سنفتقدها كثيرًا".

ولدت مارغريت في 29 أكتوبر 1943 في نورتون رادستوك، سومرست لأم إنجليزية وأب إيرلندي، لكنها نشات في هامبستيد، لندن. تزوجت مارغريت من الكاتب المسرحي الإنجليزي توم كمبينسكي عام 1967 ، وأنجبا ولدين وهم أوسكار ديكس ولوك أوسوليفان وتطلقا في عام 1972.

بدأت مارغريت حياتها المهنية كعارضة أزياء ساحرة، كانت تعرف باسم فيكي كينيدي في أوائل الستينيات، لكنها عادت إلى اسم ميلادها بمجرد أن بدأت رحلة التمثيل.

لقد رفضت مارغريت فرصة السفر حول العالم لمدة عامين للترويج لفيلم بوند كنموذج Goldfinger حتى تتمكن من متابعة حياتها المهنية في التمثيل.

ترجمة: لارا ثابت

مارغريت نولان وفاة ممثلة مشاهير

احدث المقالات