تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
هيلين ريدي
هيلين ريدي

وفاة المغنية هيلين ريدي عن عمر 78 عاماً

2020-10-04

توفيت المغنية الإسترالية الأمريكية هيلين ريدي، التي صعدت إلى النجومية في السبعينيات من القرن الماضي بأغنيتها الشهيرة، "أنا امرأة"، عن عمر يناهز 78 عامًا.

وقد أكد أبنائها ريدي تريسي وجوردان نبأ وفاتها الثلاثاء في بيان علني.

وجاء في البيان: " لقد كانت أما رائعة وجدة وامرأة مذهلة حقاً.. قلوبنا محطمة، لكننا نشعر بالارتياح في معرفة أن صوتها سيعيش إلى الأبد".

وقد اشتهرت المغنية المولودة في استراليا أيضًا بأغانيها " Ain’t No Way To Treat a Lady"، و " Delta Dawn"، و " Angie Baby"، " You and Me Against the World"، " I Don't Know How to Love Him"، هذه الأغنية والتى يُنسب إليه الفضل في وضعها على الخريطة العالمية.

وصلت ثلاث من أغانيها إلى المرتبة الأولى عالمياً، في عام 1973 فازت بجائزة غرامي لأفضل أداء صوتي نسائي لإغنيتها الشهيرة "أنا امرأة".

وخلال استلامها للجائزة قالت ريدي: " ليس لدي سوى 10 ثوان لذلك أود أن أشكر الجميع من شركة Sony Capitol Records، أود أن أشكر "جيف والد" لأنه سبب نجاحي، كما أود أن أشكر الله علي كل شئ، لجعله كل شيء ممكنًا".

وقد حققت أغنية " أنا امراة " نجاحاً ساحقاً، فقد كانت تستخدم في الأفلام والمسلسلات التلفزيونية".

وفي وقت سابق، قالت ريدي لوكالة أسوشييتد برس: "كان هذا أحد الأسباب التي دفعتني إلى التوقف عن الغناء، عندما تم إدراج أسمى وكلمات أغنيتى " أنا امراة" في كتاب التاريخ الأمريكي الحديث في المدرسة الثانوية.. وبعدها فكرت، حسنًا.. لقد أصبحت جزء من التاريخ، وعندها أدركت أننى لا أستطيع أن أكون أعلى من ذلك، لذا، كان قرار توقفى عن الغناء سهلاً".

الجدير بالذكر، أن ريدى قد توفت بعد أسابيع فقط من إصدار سيرة ذاتية عن حياتها.

ولدت ريدي في 25 أكتوبر 1941، فهى مغنية وممثلة وناشطة أسترالية تحمل الجنسيتين الأسترالية والأمريكية. ولدت في ملبورن، فيكتوريا، بدأت ريدي مسيرتها الفنية في سن الرابعة. غنت في الإذاعة والتلفزيون، وفازت في مسابقة المواهب في برنامج تلفزيوني.

بدأت مسيرتها الموسيقية في أستراليا حيث قالت إنها كانت تعتبر واحدة من أشهر المغننين، تابعت مسيرتها الغنائية الدولية بالانتقال إلى شيكاغو، ثم لوس أنجلوس بعد فوزها في مسابقة جلبتها إلى الولايات المتحدة.

هيلين ريدي وفاة المشاهير اخبار المشاهير اعمال المشاهير

احدث المقالات