تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
يوسف شعبان
يوسف شعبان

وفاة الفنان يوسف شعبان عن 90 عامًا بعد معاناة مع فيروس كورونا المستجد

2021-02-28

أعلنت نقابة المهن التمثيلية منذ قليل عن وفاة الفنان المصري يوسف شعبان عمر يناهز الـ 90 عامًا بعد معاناة مع مضاعفات فيروس كورونا المستجد.
وكانت زينب ابنة الفنان الراحل قد طلبت من الجمهور الدعاء له في الأيام الماضية واعلنت أنه دخل العناية المركزة وأنه يعيش على جهاز التنفس الصناعي.
وخرجت زينب في فيديو تؤكد أن ضع والدها الصحي في تدهور مستمر، وذلك بعد الكشف عن إصابته بفيروس كورونا المستجد منذ مدة.

بدأ مشواره الفني في عام 1961 من خلال مشاركته في فيلم في بيتنا رجل مع عمر الشريف والمخرج بركات ثم توالت أعماله السينمائية التي تعدت 110 فيلم سينمائي.
لاقى في بداياته السينمائية منافسة شرسة من أبرز نجوم فترة الستينات وهم رشدي أباظة، كمال الشناوي، صلاح ذو الفقار، حسن يوسف، وشكري سرحان، وكان بعضهم يغري المنتجين بتخفيض الأجر الذي يحصل عليه للتأثير عليهم لاختيارهم وعدم اختياره.

في فترة السبعينات قدم شخصية مثيرة للجدل في الفيلم حمام الملاطيلي حيث أدى دور الرجل الشاذ، وعلى الرغم من اللغط الذي دار في مصر وخارجها فقد حصل على العديد من الجوائز المحلية والعالمية وتقرر تدريس دوره في هذا الفيلم في "معهد السينما" وأكاديمية الفنون.

في سنة 1995 قرر الابتعاد عن المجال السينمائي والاكتفاء بتمثيل مسلسل واحد أو اثنين في السنة للتركيز في مهمته الجديدة كنقيب للممثلين.

وفي عام 1963 خلال تصوير مسلسل (الحب الكبير) قرر الفنان الراحل الاعتراف لكل الموجودين بزواجه من الفنانة ليلى طاهر الذي استمر أربع سنوات فقط وحدث خلالها الطلاق ثلاث مرات مما أدى إلى الانفصال النهائي بينما وقد ظل الحب والاحترام تسود العلاقة بينهما.

 وبعدها تزوج من نادية إسماعيل شيرين ابنة الأميرة فوزية بنت فؤاد الأول أخت الملك فاروق وأنجب منها ابنته سيناء - متزوج حاليا من (إيمان خالد الشريعان ) سيدة كويتية وأنجب منها ابنته زينب وابنه مراد المقيمين حاليةً بدولة الكويت.

في سنة 1997 نجح في انتخابات نقابة الممثلين في منصب رئيس النقابة، واستطاع خلال فترته تسديد جميع الديون المترتبة على النقابة وأنشأ ناديا كبيرا في القاهرة لاجتماع جميع الممثلين وعالج العديد من الفنانين الذين لم يكونوا يستطيعون دفع مصاريف علاجهم، واستطاع أن يستمر في منصبه دورتين متتاليتين قبل أن يخسر في انتخابات 2003 أمام الفنان أشرف زكي.
 

يوسف شعبان وفاة يوسف شعبان كورونا فيروس كورونا

احدث المقالات