تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
وفاة الأسطورة الإعلامية لاري كينغ
وفاة الأسطورة الإعلامية لاري كينغ

وفاة الأسطورة الإعلامية لاري كينغ

2021-01-24

المصدر: CNN 

وفاة الإعلامي الشهيرلاري كينج عن عمر ناهز 87 عاماً، والذي أصبح رمزاً بمقابلاته المثيرة للاهتمام مع أكثر من 30000 شخص من جميع مناحي الحياة: رؤساء ومشاهير ورياضيين ونجوم ومحتالين وأشخاص عاديين. 


أكد أبن الإعلامي لاري كينغ تشانس وفاته صباح السبت، وتم نشر بيان على حسابه لإعلان الوفاة.

وقال البيان "بحزن عميق..  تعلن شركة أورا ميديا ​​وفاة الشريك المؤسس والمضيف والصديق لاري كينج ، الذي وافته المنية صباح اليوم عن عمر يناهز 87 عاما في مركز سيدارز سيناي الطبي في لوس أنجلوس". "لمدة 63 عامًا وعبر منصات الإذاعة والتلفزيون والوسائط الرقمية ، كانت مقابلات لاري والجوائز التي نالها والشهرة العالمية التي حققها بمثابة شهادة على موهبته الفريدة والدائمة كمذيع."


 

 

صعوبات في حياته

لم يذكر البيان سبب الوفاة. إلا أنَ كينغ عانى من عدد من المشاكل الصحية، وأصيب بعدة أزمات قلبية.  حتى أن مصدر مقرب من الأسرة أكد أن كينج كان قد دخل المستشفى بسبب فيروس كورونا في أواخر ديسمبر.


 في عام 1987 ، خضع كينغ لعملية جراحية ألهمه لتأسيس مؤسسة Larry King Cardiac Foundation لتقديم المساعدة لمن ليس لديهم تأمين.

 
كشف كينغ عام 2017 أنه مصاب بسرطان الرئة وخضع لعملية في ذلك الوقت. كما خضع لعملية جراحية في عام 2019 لمعالجة الذبحة الصدرية.


عانى كينغ أيضًا من خسارة شخصية العام الماضي عندما توفي اثنان من أبنائه في غضون أسابيع من بعضهما البعض: أندي كينغ (65 عامًا)والذي أصيب بنوبة قلبية إضافة إلى وفاة ابنته تشايا كينج (52 عامًا) بعد تشخيص إصابتها بسرطان الرئة. 


 

حياته الشخصية

نشأ كينج على يد اثنين من المهاجرين اليهود: والدته جيني (جيتليتز) زيجر، من ليتوانيا ، ووالده إدوارد زيجر من أوكرانيا. 

توفي إدوارد بنوبة قلبية عندما كان كينغ يبلغ العاشرة من عمره، وكان لوفاته تأثير عميق على كينج ووالدته.


قال كينغ لصحيفة الغارديان في مقابلة عام 2015: "قبل وفاته ، كنت طالبًا جيدًا ، لكن بعد ذلك ، توقفت عن الاهتمام". "لقد كانت ضربة حقيقية لي. لكن في النهاية وجهت ذلك الغضب لأنني أردت أن أجعله هو وأمي فخوران بي".
.
كما بيَن كينج تأثير والده الكبير عليه، فلقد غرس فيه روح الدعابة وحب الرياضة. ولا توجد رياضة تجتذب عاطفة كينغ أكثر من لعبة البيسبول.

كما كان لكينج  نصيب من الزيجات الفاشلة، بلغت 7 زيجات.


 

بداية المسيرة

بدأت مسيرة كينج  في 1957، عندما تولى وظيفة مشغل اسطوانات في WAHR-AM في ميامي، وبقي هناك لسنوات حتى عُين عام 1965 ككاتب عمود في ميامي هيرالد في عام 1965.
ولكن، ألقي القبض عليه في عام 1971  بتهمة السرقة الكبرى ، مما أدى إلى إيقافه من المحطة والصحيفة التي كان يعمل بها. ولم تتم إعادة تعينه حتى بعد رفض تهمه.
 
عمل بعدها كينع كصحفي مستقل في لويزيانا،  لكنه عاود الرجوع إلى WIOD -الفناة التي اعتاد أن يعمل بها- في ميامي عام 1978.
 
انطلق "The Larry King Show" كبرنامج إذاعي مشترك في وقت متأخر من الليل. تم بثه في الأصل في 28 مدينة. وفي غضون خمس سنوات، انتشر إلى 118 مدينة ، استطاع العرض أن يحصل على جائزة Peabody في عام 1982.

 تم عرض "لاري كينج لايف" لأول مرة على شبكة سي إن إن في عام 1985 ، ، حيث بدأ رحلته التي دامت أكثر من عقدين . وكان عرضه الأكثر مشاهدة في القناة، حتى أنَ العديدين اعتبروه نجم السي إن إن.


 

أجرى مقابلات مع كل رئيس من فورد إلى أوباما
 

في عصر مليء بالنجوم الصحفيين ، كان كينغ لامعاً، فهو من بين أبرز المستجوبين على شاشات التلفزيون. فمن خلال سلوكه اللطيف والمريح، تميز كينغ عن باقي المحاورين التلفزيونيين، وأتقن أسلوبًا مميزاً في تنسيق الأسئلة والأجوبة. 
 


على مدار ربع قرن، استضاف كينغ برنامج "Larry King Live" على قناة CNN ، أجرى فيها كينغ أكثر من 30 ألف مقابلة، بما في ذلك كل رئيس جالس من جيرالد فورد إلى باراك أوباما.

 


قالت المنتج التنفيذي ويندي ووكر في شبكة سي إن إن: "إن كينغ تعامل مع جميع الأشخاص الذين أجريت معهم المقابلات بنفس الطريقة - من رؤساء الدول إلى الأمريكيين العاديين". وأكدت أنه صعَب عملهم كونه لم يرغب أبداً بأن يتم إعداده "كان معروفًا بعدم تحضيره للمقابلات ، مفضلاً بدلاً من ذلك ترك فضوله الطبيعي يوجه المحادثات". "يقرأ ما يحتاج لمعرفته طوال اليوم ويشاهد الأخبار، لذلك كان على مدرك جيداً لما يفعله، ولكنه أراد فقط سماع ضيوفه يتحدثون ثم طرح أسئلته.


قال مؤسس شبكة سي إن إن تيد تورنر إن نبأ وفاة كينج "بدت وكأنها لكمة.. كان لاري أحد أصدقائي المقربين والأعزاء، وفي رأيي، كان أعظم صحفي إذاعي في العالم على الإطلاق". "إذا سألني أي شخص ما هي أعظم إنجازاتي المهنية في الحياة، أحدهما هو إنشاء CNN ، والآخر هو تعيين لاري كينج. كان لاري محترفًا بارعًا في ما يفعله، وموجهًا رائعًا للكثيرين وصديق جيد للجميع. لقد فقد العالم أسطورة حقيقية ".  
 

حتى تقاعد كينج في عام 2011 لم يوقفه عن العمل. استمر كينغ في العمل حتى وفاته، حيث قدم برنامج "Larry King Now" الذي تم بثه على Ora TV و Hulu و RT America.



لاري كينغ: "أنا فقط أحب ما أفعله، أنا أحب طرح الأسئلة ، أحب إجراء المقابلات."
 

 

 

لاري كينغ سي إن إن إعلام مشاهير فن نجوم

احدث المقالات