تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
مارفيلوس مارفين هاغلر
مارفيلوس مارفين هاغلر

وفاة أسطورة الملاكمة الأمريكية "مارفيلوس مارفين هاغلر" عن عمر 66 عاما

2021-03-15

تُوفى بطل العالم السابق في الملاكمة لوزن المتوسط " مارفيلوس مارفين هاغلر" عن عمر يناهز 66 عاماً، حسبما أعلنت زوجته كاي هاغلر مساء أمس السبت.

وسيطر الملاكم الأمريكي مارفيلوس على منافسات الملاكمة في وزن المتوسط خلال ثمانينات القرن الماضي، ولدى هاغلر، الذي غير اسمه بشكل رسمي إلى مارفيلوس في 1982، سجلا حافلاً بالانتصارات الرائعة، حيث شارك في 67 نزالاً خلال مسيرته الاحترافية التي استمرت 14 عامًا.

وفاز بـ 62 مرة مقابل التعادل في نزالين والخسارة ثلاث مرات خلال مسيرته الحافلة التي انتهت في 1987 بعد هزيمته المثيرة للجدل من قبل شوجر راي ليونارد.

وانتقلت زوجته كاي هاغلر، علي صفحة محبي مارفيلوس علي الفيسبوك وأعلنت نبأ الوفاة قائلة: " أشعر بالحزن الشديد لإعلان مثل هذا الخبر المؤلم للغاية.. لقد توفي اليوم زوجي الحبيب مارفيلوس بشكل غير متوقع في منزله في نيو هامبشاير".

جدير بالذكر، يعد مارفيلوس واحداً من أبرز أبطال الملاكمة السابقين ولم يخسر بالضربة القاضية سوى مرة واحدة في 67 نزالا على مستوى المحترفين، وحقق 52 انتصارا بالضربة القاضية.

وقد نعى الملاكم فرانك وارن (مروج) وفاة هاغلز قائلاً : "فقدت الملاكمة اليوم رجلاً عظيماً على الإطلاق". وقال باري ماكجيجان، بطل العالم السابق في وزن الريشة، أشعربالصدمة والحزن العميق لسماع نبأ وفاة العظيم هاغلز.

وكتب ديريك تشيسورا، الملاكم البريطاني، إن هاغلز كان واحد من عظماء الملاكمة.

مارفيلوس مارفين هاغلر مشاهير وفاة

احدث المقالات