تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
ريكي فالانس
ريكي فالانس

وفاة أسطورة البوب البريطانى "ريكي فالانس" عن عمر 84 عاما

2020-06-14

توفي المغني الويلزي ريكي فالانس عن عمر يناهز 84 عامًا بعد صراع طويل مع مرض الخرف. وقد أكد هذا الخبر المحزن وكيل أعماله يوم الجمعة.

ولد ريكي فالانس في يينسدو، مونموثشاير، ويلز في 10 أبريل 1939 وكان اسمه ديفيد سبنسر وبدأ مهنة في الموسيقى بعد أن خدم في البداية في الجيش.

انضم إلى القوات الجوية وعمره 17 عامًا وشاهد الخدمة الفعلية في شمال أفريقيا قبل أن يعود بثلاث سنوات، وفقاً لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي".

بعد ذلك بدأ حياته الفنية في النوادى الليلية في شمال إنجلترا، قبل إصدار أشهر أغانيه " أخبر لورا أنى حبها"، التى حققت نجاحًا كبيرًا، وباعت أكثر من مليون نسخة في عام 1960.

تروي الأغنية قصة مأساوية لصبي يدعى تومي وحبه لفتاة تسمى لورا، والتي قد أثارت الجدل في ذلك الوقت.

وقد أصدر ريكى أغانى كثيرة في الستينيات والسبعينيات والثمانينيات، وقد أُعيد إصدار أغنيته في عام 2016 للاحتفال بالذكرى السنوية الخامسة والخمسين لإصدارها.

وقد أعلن وكيل أعمال أسطورة ويلز يوم الجمعة لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، عن خبر وفاته بعد إدخاله إلى المستشفى بعد صراع مع مرض الخرف.

في عام 2015، حصل ريكى على جائزة من مركز ويلز للألفية، كأول رجل ويلزى يحصل على المركز الأول في المملكة المتحدة. وفي عام 2017، أصدر ريكى أغنية واحدة بعنوان " ويل كام هوم" لجمع الأموال لمتحف سلاح الجو الملكي.

عاش ريكى فالانس في ضواحي توريفيخا في كوستا بلانكا في إسبانيا. وفي عام 2015 انتقل هو وزوجته إلى سكيغنيس، لينكولنشاير.

توفي المغنى الاسطورى في 12 يونيو 2020 في منزله في إسبانيا، عن عمر 84 عامًا، وقد تم إدخاله إلى المستشفى بعد معاناته مع مرض الخرف في الأشهر التي سبقت وفاته.

وقد انتقل محبي أسطورة البوب إلي مواقع التواصل الاجتماعى لنعيه بعد رحيله.

وقد غرد أحد المعجبين، ريكى فالانس.. أرقد بسلام.. فانت مغنى عظيم"، بينما غرد آخر، أرقد بسلام ريكى.. لعل لورا في انتظارك".

موت المشاهير أخبار المشاهير مرض المشاهير ريكي فالانس

احدث المقالات