تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
هيلاري داف
هيلاري داف

هيلاري داف: كثرة الخضوع لمسحات كورونا أصابتني بعدوى في العين

2021-01-07

نشرت الممثلة والمغنية الأمريكية هيلاري داف منشورًا عبر وسائل التواصل الاجتماعي أثار قلق المتابعين حيث قالت ان كثرة الخضوع ل مسحات كورونا أثناء العمل اصابتها بعدوى في العين.

 وفي نفس الوقت يؤكد الخبراء والمختصين ان هذه المعلومة عارية تمامًا من الصحة وأنه لا يجب تصديقها لأن اختبار COVID-19 ليس لديه عرض جانبي يؤثر على العيون.

وصرح بريان توي، طبيب العيون والأستاذ بمعهد روسكي بجامعة جنوب كاليفورنيا وايضًا الطبيب دارا كاس والمساهم ب Yahoo Life Medical ان المسحات التي تٌستخدم للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا القاتل تكون شديدة التعقيم ويخضع الاشخاص للفحص من قِبل الممرضين او المتدربين المسئولين عن ذلك ومن غير المحتمل ان المسحات تُسبب حدوث عدوى او التهابات العيون.

وخضعت داف للحجر الصحي في شهر نوفمبر الماضي بعد مخالطتها لاحدى المصابين بفيروس كورونا المستجد وامس شاركت منشورها المثير للقلق عبر الإنستغرام انها ذهبت لغرفة الطوارئ وكانت بحاجة للمضادات الحيوية بسبب التهاب ملتحمة العين و ارجعت داف ان السبب هو كثرة المسحات أثناء العمل.

Actress and singer Hilary Duff poses for a portrait while promoting her new album "Breathe In. Breathe Out." in New York June 17, 2015. REUTERS/Lucas Jackson

وبالرغم من وجود عدة تقارير لمصابين بفيروس كورونا تفيد إصابتهم بعدوى والتهابات العيون إلا أن دكتور كاس يقول ان هذا السبب غير منطقي وان التهابات ملتحمة العين لا تتصل بفيروس كورونا المستجد.

وأضاف كاس ان هناك اسباب عديدة اخرى وراء إصابة المغنية الأمريكية هيلاري داف بالتهابات العين مثل لمس سطح ملوث وبعدها لمس عينيها وليس بسبب اختبارات COVID-19 لان هذا السبب غير منطقي تمامًا بالنسبة له.

ويؤكد الطبيب توي ايضًا اقوال دكتور كاس وقال إن جراحي الأنف والأذن والحنجرة يستخدمون ادواتهم في منطقة الأنف طوال الوقت ولم يحدث ان سبب ذلك التهاب العيون وتابع قائلًا من الممكن ان يكون المريض مصابًا بالتهاب الملتحمة وايضًا يكون مصاب في نفس الوقت بفيروس كورونا ولكن مسحة الأنف نفسها لا تُسبب التهابات وعدوى العيون.

وحاولت صحيفة ياهو الإلكترونية التواصل مع داف للتعليق على تصريحات الاطباء ولكن لم يتلقوا اي رد او تعليق من المغنية الشهيرة او احد المتحدثين عنها.

 

نيرة صلاح

هيلاري داف اخبار المشاهير اعمال المشاهير علاقات المشاهير صحة المشاهير

احدث المقالات