تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
هازال كايا
هازال كايا

هازال كايا ترد على انتقادات مسلسل "قصر بيرا".. ديميت وتوبا تدعماها

2022-03-07

تعرضت الفنانة التركية هازال كايا للانتقاد من أحمد هاكان كاتب عامود في صحيفة "حريت" التركية بعد عرض مسلسلها "منتصف الليل في قصير بيرا Pera Palas'ta Gece Yarısı" عبر منصة "نتفليكس". 

وكتب أحمد هاكان 5 أسباب لكرهي تمثيل هازال كايا وعددها: 

 1. بصعوبة كبيرة تحاول ان تبدو طبيعية وعفوية.  

2. تعتقد أنها ستصبح ممثلة جيدة بلعبها أدوار كبيرة.  

3. لا تجيد استخدام تعابير العين والوجه. 

4. مهما كان المشهد دائما تظهر فيه كالفتاة المدللة. 

5. هناك تصنّع لا نهاية له في تمثيلها. 

الانتقادات التي وجهت ضد هازال كايا

وبعد انتشار ما كتبه أحمد هاكان، قررت الفنانة هازال كايا بالرد عليه حيث نشرت أولًا عبر خاصية "ستوري" على حسابها الرسمي في موقع الصور والفيديوهات القصيرة "انستغرام" صورة كتب عليها: ""بماذا يهم رأيك أيها الرجل البسيط". 

وغردت بعد ذلك عبر صفحتها الرسمية على موقع التدوينات "تويتر" وقالت: "كيف يمكن لامرأة سافرت بالزمن إلى الوراء 100 عام أن تبدو طبيعية؟ كيف يمكن لممثلة تؤدي هذه الشخصية مع كل هذا الخيال أن تمثلها كما لو كانت تعيش في مجرى الحياة الطبيعية؟" 

وأكملت هازال كايا: "مع الإنجازات التي تحققت خلال مئة عام، امرأة يتيمة، ووحيدة، وحرة وقفت على أقدامها بمفردها، كيف يمكن أن تكون إذا عادت للماضي دون أن تشعر بالغربة؟" 

وأردفت: "ليس هناك مشهد نشاهد فيه "لفائف البرتقال" في مسلسل "قصر بيرا"، فالسيناريو ليس واقعي بل هو قصة خيالية، وأنا قمت ببناء أدائي مع أخذ بالاعتبار جميع هذه التفاصيل". 

وتابعت هازال كايا: "يمكن لكم أن لا تعجبوا بأدائي، وقد يكون البعض قد فقدوا موازين العدالة في النقد. لكن لا يمكنك الإدلاء بتعليقات بغيضة عن جسدي ووجودي بينما تتدحرج موازينك! لا سيما أولئك الذين نعرف كيف يلتزمون الصمت لحماية مركزهم المتميز، لا يمكنهم فعل هذا، هذا ليس تخصصك!". 

وجاء رد الكاتب من خلال إعادة نشر عدت تغريدات تعبر عن وجهت نظره وجاء بإحداهم: "أعتقد بأنكِ لم تفهمِ ما قرأته هازال كايا" هانم. لم يقل 10 أسباب لكرهي لهزال كايا، بل قال: (5 أسباب لكرهي تمثيل هازال كايا)، لا يكره اللص يكره السرقة". 

نجوم تركيا يدعمون هازال كايا

وفي نفس السياق، دعم عدد من نجوم تركيا الفنانة هازال كايا عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي. 

فنشرت ديميت أوزدمير عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات "تويتر" تغريدة جاء فيها: "نحن نعلم ما يعنيه النقد، ولكنني أسفة، لا يمكنني التعود على الإهانات، لا تقلل من شأن الشخص الذي أمامك بتجاهل المجهودات الذي بذلها كما لو كانت طبيعية." 

وأضافت ديميت أوزدمير: "كن نحترم حتى يتم احترامك. أنا أدين الأسباب الخمسة التي أدرجتها ضد هازال كايا". 

كما علقت توبا بويوكستون على الانتقادات التي وُجهت ضد هازال كايا عبر خاصية "ستوري" على حسابها الرسمي على موقع الصور والفيديوهات "انستغرام"، وقالت: "لماذا لا أستطيع قراءة عامود أحمد هاكان:  

في كتاباته، شعرت بشدة بعدم قدرته على الاكتفاء الذاتي. 

التنكر للامتناهي تحت مسمى النقد. 

اعتقد أنه لم يكن قادرًا على تحسين أسلوبه لسنوات." 

وأكملت توبا: "صادفت مقال هازال كايا عن التمثيل.. هل هو كره؟ لا يا عزيزي لقد استخدمت الكلمة الخاطئة، ربما كما يقال في فيلم "Birdman" الناس الذين لا يدركون أنفسهم يصبحون نقادًا يبحثون عن الخطأ في كل شيء". 

حنين شريم 

هازال كايا منتصف الليل في قصير بيرا قصر بيرا Pera Palas'ta Gece Yarısı

احدث المقالات