تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
هازال كايا

هازال كايا تدعم الاحتلال الإسرائيلي .. وتتعرض للهجوم

2023-10-08

أثارت الفنانة التركية هازال كايا ضجة كبيرة وحالة من الغضب بعد وضعها علامة الإعجاب على منشور يدعم الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطينني.

هازال كايا تدعم الاحتلال الإسرائيلي وتتراجع

وضعت الفنانة التركية علامة الإعجاب عبر منشور على إنستغرام يتضامن مع الاحتلال الإسرائيلي، وفي التفاصيل نشرت الفنانة العالمية ايمي شومر صورة وفيديوهات من الأحداث الأخيرة في فلسطين وأرفقه بتعليق طويل يصف حركة حماس بـ "الإرهابية" وأن تمويلها من إيران.

وأشارت شومر في منشورها إلى تعرض العائلات والنساء والأطفال للاعتقال والتشريد والعنف من قبل حركة حماس.

وأثار تفاعل كايا مع المنشور ووضعها علامة الإعجاب في إشارة إلى موافقتها على ما يحتويه، ضجة كبيرة ضد الفنانة التركية، حيث انتقل العديد من رواد السوشال ميديا للحديث عن تصرف كايا ومهاجمتها.

هازال كايا

وأطلق عدد كبير حملات من أجل إلغاء متابعة الفنانة التركية عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومقاطعة أعمالها لتضامنها مع الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني وتناسيها مجازرهم ضد الأطفال والنساء والشيوخ في فلسطين.

واللافت أن الفنانة التركية قامت لاحقًا بإزالة علامة الإعجاب، مما يشير إلى تعرضها للهجوم للانتقاد مما دفعها للتراجع عن الأمر.

وتحظى كايا بشهرة واسعة، حيث عرفت عربيًا من خلال شخصية نهال في مسلسل العشق الممنوع الذي جمعها بالنجم كيفانش تاتليتوغ والفنانة بيرين سات، كما اشتهرت عربيًا أيضًا من خلال شخصية فريحة في مسلسل "أسميتها فريحة".

وعلى الصعيد الشخصي فإن كايا متزوجة من المخرج التري علي أتاي وأنجبت منه ابنها الوحيد فكرت.
 

هازال كايا

احدث المقالات