تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
لاري كينغ
لاري كينغ

نقل المذيع الأمريكي الشهير لاري كينغ للمستشفى بعد إصابته بفيروس كورونا

2021-01-05

كشفت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، بأن المذيع الأمريكي ومقدم البرامج الحوارية الشهير لاري كينغ، قد دخل إلى المستشفى بعد ثبوت إصابته بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وفقًا لمصدر مقرب من العائلة، فقد تم نقل كينغ البالغ من العمر 87 عامًا، إلى مركز سيدارز سيناي الطبي في لوس أنغلوس منذ أكثر من أسبوع. وبحسب المصدر، لم يتمكن أبناء كينغ الثلاثة من زيارته بسبب بروتوكولات المستشفى جراء تفشي فيروس كورونا في البلاد.

وقد عانى أسطورة البرامج الحوارية من مشاكل طبية في العقود الأخيرة، بما في ذلك النوبات القلبية وتشخيص مرض السكريمن النوع 2، كما كشف كينغ عن إصابته بسرطان الرئة وخضع لعملية جراحية ناجحة. وخضع لعملية جراحية أخرى في عام 2019 لمعالجة الذبحة الصدرية.

ويُعد لاري كينغ أحد أبرز الشخصيات التي طبعت تاريخ التلفزيون في الولايات المتحدة، وعُرِف كينغ بإطلالته الخاصة بدءاً من أكمام قميصه الملفوفة، وربطات العنق متعددة الألوان التي كان يضعها، والحمالات والنظارات الكبيرة، حسبما أفادت وكالة الصحافة الفرنسية.

عمل كينغ كمذيع لبرنامج "Larry King Live" على قناة " سي إن إن" لمدة 25 عامًا، وخلال تلك الفترة أجرى العديد من المقابلات مع المرشحين الرئاسيين والمشاهير والرياضيين ونجوم السينما والأشخاص العاديين؛ وبعض أبرز قادة العالم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بالإضافة إلى نجوم كفرانك سيناترا ومارلون براندو وباربرا سترايسند. تقاعد في عام 2010 بعد تسجيل أكثر من 6000 حلقة من العرض المباشر.

في عام 2012، أصبح كينغ مضيفًا لبرنامج "Larry King Now"، وهو برنامج يُعرض ثلاث مرات في الأسبوع على قناة Ora TV، وهي شبكة رقمية حسب الطلب شارك في تأسيسها مع قطب الاتصالات المكسيكي كارلوس سليم، وفقًا لمجلة فوربس.

يذكر أن كينغ قد فقد في العام الماضي اثنين من أبنائه الخمسة، في غضون أسابيع قليلة تفرق بين موت الأول والثاني. فقد توفي ابنه، آندي كينغ، البالغ من العمر 65 عامًا، بنوبة قلبية في أواخر يوليو، وتبعته ابنتة تشيا كينغ البالغة من العمر 52 عامًا، التي توفيت في أغسطس بعد وقت قصير من تشخيص إصابتها بسرطان الرئة.

 

لارا ثابت

لاري كينغ مشاهير فيروس كورونا

احدث المقالات